الرئيسية | طب وصحة | لماذا قررت وزارة الصحة المغربية اعتماد تحليل سلبي واحد للإعلان عن شفاء المصابين بفيروس "كورونا"؟

لماذا قررت وزارة الصحة المغربية اعتماد تحليل سلبي واحد للإعلان عن شفاء المصابين بفيروس "كورونا"؟

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
لماذا قررت وزارة الصحة المغربية اعتماد تحليل سلبي واحد للإعلان عن شفاء المصابين بفيروس "كورونا"؟
 

أخبارنا المغربية : سناء الوردي

فاجأ قرار وزارة الصحة المغربية القاضي بتغيير البروتوكول المعتمد من أجل الإعلان عن شفاء مرضى "كوفيد 19" ببلادنا، العديد من المواطنين الذين لم يستوعبوا سبب اعتماد الوزارة على فحص سلبي واحد بدل اثنين مع اشتراط بقاء المريض المتعافى داخل الحجر المنزلي لأسبوعين إضافيين، و الذي كان معمولا به لحدود مطلع هذا الأسبوع. 

آخر الأبحاث العلمية العالمية والتي نشرت نتائجها خلال اليومين الماضيين أكدت أن فيروس كورونا يصبح غير معد بعد 14 يوما من العلاج، حتى وإن اتصل المريض مع شخص سليم بشكل مكثف فإن الفيروس لا ينتقل.

 

هذه الأبحاث، على ما يبدو، هي التي اعتمدت عليها وزارة الصحة المغربية، إذ أنه بعد 14 يوما من العلاج يجري المريض اختبارا، وإن كانت نتيجته سلبية يتم الإعلان عن شفائه حتى وإن عاد الفيروس بعدها ليظهر مجددا داخل جسده، لأنه لن يشكل أي خطر على المحيطين به، حيث يطلب منه البقاء بمنزله تحت الحجر من باب الاحتياط فقط.

 
مجموع المشاهدات: 22377 |  مشاركة في:

عدد التعليقات (4 تعليق)

1 | مهتم
الدولة بكل فعاليتها تقوم بمجهودات جد جبارة؛ ولها كامل التقدير والاحترام( سلطات محلية- امنية _ قوات مساعدة _ وقاية مدنية _ المصالح الصحية جمعاء ) الا ان فءة المتهورين والمستهترين لن تترك مؤشر الاصابةان ينحني ؛ بؤرة هنا وبؤرة هناك كل يوم سيذهب بنا الى المجهول لا قدر الله ؛ فبالامس تابع الراي العام تجمع واحتجاج( محامين ) امام محكمة الاستءناف ؛ مع خرق حالة الطواريء والتجمع بدون ترخيص ؛ بدون كمامة ودون التباعد الاجتماعي ، فمثل هذا التصرف الارعن لا يساهم الا في ارتفاع معدل الاصابات ، والغريب في الامر اين تدخل السلطات لتطبيق القانون ؟ ومن يكون هؤلاء وما يظنون انفسهم حتى يقوموا بهذا التصرف ؛ وعلى اين ، فلو سجل ذلك في دولة غربية لسارعت الى التدخل وتطبيق القانون ودون هوادة ؛ ومثال على ذلك ما قامت به المصالح الامنية الفرنسية تجاه محتجين مغاربة ،
مقبول مرفوض
1
2020/05/23 - 01:30
2 | Youness
نصيحتي لكل المغاربة التعاون والانخراط التام دون استهتار او تهاون في تجنب العدوة و محاربتها صفا واحدا مع السلطات و كل حريص على المصلحة العامة للوطن والمسلمين. الظرفية تقتدي تغيير النفس والمقاطعة مع الجهل و التهور و خصوصا طيش الشباب.نحن في خندق واحد والعاقل الحادق من يعقم يده و يلزم فمه لجامة او كمامة ولو استطاع فليغض عينه بواقية بلاستيكية.نعم اخوتي كل مغربي يموت بسبب كرونا هو واحد منا وعوض التاسف فقط علينا أن نحذر ونستوعب الدرس؟لا لتراخي لا لأهمال كل فنون النظافة والتعليم والإرشاد والتحسيس. اختاروا بين المتعة او البقاء!فقدان مغربي او إنقاذ مغربي!الحجر او دموع كالجمر!الصبر او القبر!اخوتي المستهزئين او المتساهلين او المعاندين للحق؟اخوتي العميان عن الحق اتقوا الله في الحق أولا ثم في المغربي الذي يستحق تضحياتكم الحقيقية؟هو نداء ورجاء من مغربي بحبكم حصى النخاع!
مقبول مرفوض
0
2020/05/23 - 05:30
3 | أشرف العوني
نتيجة متوقعة
التحاليل مكلفة ماديا ومعنويا، لهذا كان على وزارة الصحة التقشف في إجراء التحاليل واعطاء الأولوية للمخالطين.
مقبول مرفوض
0
2020/05/23 - 06:28
4 | عبد الجبار
حذاري ثم حذاري
مغامرة خطيرة في هذه الخطوة من يضمن لنا أن الشخص المريض لن يخرق الحجر أو العزل المنزلي؟؟؟؟؟؟
مقبول مرفوض
0
2020/05/23 - 05:24
المجموع: 4 | عرض: 1 - 4

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع

أقلام حرة