الرئيسية | طب وصحة | سبعة أدوية موجودة يمكنها علاج كورونا

سبعة أدوية موجودة يمكنها علاج كورونا

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
سبعة أدوية موجودة يمكنها علاج كورونا
 

كشفت دراسة جديدة أن دواء "زاناكس" المضاد للقلق هو من بين سبعة أدوية موجودة حددها العلماء على أنها قد تكون قادرة على محاربة فيروس كورونا.

وبحثت جامعات في برشلونة عن الأدوية الموجودة التي يمكن أن تساعد في منع الفيروس، وكان العلماء يبحثون عن بعض الأدوية التي يمكن أن تساعد في إيقاف قدرة الفيروس على التكاثر داخل الخلايا وأدرجوا سبعة أدوية حتى الآن.

ومن بين هذه الأدوية الشائعة، حدد الباحثون عقار "زاناكس"، بالإضافة إلى عقارين آخرين أظهرا بالفعل نتائج معملية واعدة.

Carprofen و celecoxib كلاهما من الأدوية المضادة للالتهابات، وهما من بين الأدوية التي يتم اختبارهما من قبل الباحثين، والذين حذروا من أن هناك حاجة إلى مزيد من الدراسات قبل وصف أي من السبعة لمرضى كورونا.

ويمكن أن يساعد نظام المناعة لدى معظم الأشخاص في منع التقاط العدوى، لكن البعض الآخر معرضين للخطر بشكل أكبر نتيجة ضعف نظام المناعة لديهم، وهذا ما يدفع العلماء للبحث عن أدوية تساعد هؤلاء المرضى.

وقام الفريق بفحص 6446 عقاراً مصرحاً باستخدامها، من بين الأدوية التي يعتقد أنها يمكن أن تساعد في إيقاف تكاثر الفيروس في الجسم.

وتشمل المركبات التي تم فحصها حتى الآن: البيرامبانيل، الكاربروفين، السيليكوكسيب، ألبرازولام، التروفافلوكساسين، السارافلوكساسين، الإيثيل بيسكوماسيتات.

ويستخدم عقار إيثيل بيسكوماسيتات كمضاد للتخثر ويساعد على معالجة جلطات الدم، أما التروفافلوكساسين والسارافلوكساسين فكلاهما مضاد حيوي، في حين أن البيرامبانيل مضادر للصرع.

ومع ذلك كانت اختبارات الأدوية الوحيدة في المختبرات التي أجراها الباحثون على الكاربروفين والسيليكوكسيب، وكلاهما من الأدوية المضادة للالتهابات.

وتأتي الدراسة في الوقت الذي يواصل فيه العلماء في جميع أنحاء العالم بحثهم عن لقاح، أو حتى طرق لعلاج الفيروس القاتل، بحسب صحيفة ديلي ميل البريطانية.

مجموع المشاهدات: 2997 |  مشاركة في:

عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع