الرئيسية | طب وصحة | هل تغيرت قوة فتك فيروس كورونا؟.. منظمة الصحة العالمية تجيب

هل تغيرت قوة فتك فيروس كورونا؟.. منظمة الصحة العالمية تجيب

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
هل تغيرت قوة فتك فيروس كورونا؟.. منظمة الصحة العالمية تجيب
 

قالت ماريا فان كيرخوفي خبيرة بمنظمة الصحة العالمية، إنه لا يوجد دليل على تغير فيروس كورونا المستجد سواء في شكله أو انتقاله أو شدة المرض الذي يسببه.

وأضافت ماريا فان كيرخوفي المتخصصة في علم الأوبئة خلال لقاء مع وسائل الإعلام، "فيما يتعلق بإمكانية انتقاله ومن حيث شدته لم يحدث تغييرا. والمهم هو وجود تدابير للحد من انتقال العدوى ووقفها".

ويأتي هذا التعليق على خلفية تراجع كبير لمعدلات الإصابات والوفيات بفيروس كورونا في عدد من الدول الأكثر تضررا بالجائحة.

ويواجه العالم، منذ يناير 2020، أزمة متدهورة ناجمة عن تفشي عدوى فيروس كورونا المستجد “COVID-19″، الذي أدى إلى خسائر ضخمة في كثير من قطاعات الاقتصاد خاصة النقل والسياحة والمجال الترفيهي، وانهيار البورصات العالمية وتسارع هبوط أسواق الطاقة.

وصنفت منظمة الصحة العالمية انتشار عدوى فيروس كورونا المستجد، في 30 يناير، حالة طارئة على المستوى الدولي، كما أعلنته يوم 11 مارس جائحة عامة، وسجلت في العالم حتى الآن أكثر من 6.3 ملايين إصابة بهذه السلالة في نحو 180 دولة، بما في ذلك حوالي 375 ألف وفاة و2.8 مليون حالة شفاء.

مجموع المشاهدات: 7388 |  مشاركة في:

عدد التعليقات (2 تعليق)

1 | سمير
مراكش
السلام عليكم ، بالله عليكم هل ما زلتم تذكرون لنا توصيات منظمة الضجة الدولية ، بهذا الفيروس فالكل تيقن بعدم مصداقية تلك المنظمة والله اعلم
مقبول مرفوض
0
2020/06/02 - 12:31
2 | سعيد
هذه المنظمة، التي تغير رواياتها عن الفيروس كل 24 ساعة، وتناقض نفسها كل يوم، لا يهمها سوى الحفاظ على أجواء الخوف من الفيروس وبث الرعب بين سكان العالم، حتى تتمكن مختبرات الأدوية من بيع لقاحاتها المنتظرة...كل التحذيرات التي اطلقتها منظمة الصحة والتوقعات لم يحدث منها شيء: الموجة الثانية من الوباء، مدة حياة الفيروس على الأسطح، طريقة انتقال الفيروس، أهمية الكمامة...خلال طول الشهور الأخيرة، كل معطيات الصحة العالمية كانت متناقضة وساهمت بشكل كبير في خلق جو من الخوف والجهل بالفيروس..لحسن الحظ هناك دكاترة وعلماء مستقلون يعطون آراءهم في ما يحدث.
مقبول مرفوض
1
2020/06/02 - 01:31
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع