الرئيسية | طب وصحة | هذا هو تاريخ التوصل للقاح مضاد لفيروس كورونا حسب "بيل غيتس"

هذا هو تاريخ التوصل للقاح مضاد لفيروس كورونا حسب "بيل غيتس"

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
هذا هو تاريخ التوصل للقاح مضاد لفيروس كورونا حسب "بيل غيتس"
 

أخبارنا المغربية:بتصرف عن وكالات

حدد "بيل غيتس"الملياردير الأمريكي ومالك شركة "ميكروسفت"، تاريخا محددا لطرح لقاح مضاد لكوفيد 19 المعروف بفيروس كورونا التاجي.

وقال "غيتس"، إنه في أحسن الأحوال، قد يتم التوصل إلى لقاح قبل نهاية العام الحالي، لكن الأغلب أن يحدث ذلك خلال العام المقبل 2021.

وأشار الملياردير الأمريكي، إلى أن هناك ضرورة لإنشاء مصانع في مختلف أنحاء العالم لتوفير اللقاحات في جميع البلدان التي يتفشى فيها الوباء، مشيرًا إلى أن تكلفة إنتاج اللقاحات تتراوح بين 10 مليارات إلى 20 مليار دولار أمريكي.

وشدد مالك ميكرو سوفت، في مقابلة مع سكاي نيوز عربية، على ضرورة توفير اللقاح للجميع، دون حرمان لأحد بسبب الفقر.

وأوضح "غيتس" أن مؤسسة بيل وميليندا غيتس تعمل على مجموعة من المشاريع، وتحاول مقارنة المعطيات المتوفرة، حتى تقرر الأفضل والانتقال للمرحلة الثالثة المتمثلة في اختبار سلامة اللقاح. 

وأضاف: "سنبدأ التصنيع في وقت ما من العام المقبل، وأتوقع أن نتمكن من تسريع العملية بفضل الجهود الكبيرة التي نبذلها".

مجموع المشاهدات: 26893 |  مشاركة في:

عدد التعليقات (13 تعليق)

1 | Hhh
انكشاف اللعبة
عصابات ومافيا العالم و انت زعيمهم يا بيل غيتس
مقبول مرفوض
4
2020/06/04 - 06:52
2 | bnadm
رد
اكبر مجرم وهو وراء كل ما يحدث
مقبول مرفوض
4
2020/06/04 - 07:02
3 | يونس
الشريحة
كاع هاد الشي فيه خير ؟!! وقال يجب ان لا تحرم الفئه الفقيرة !!! اليس غريب هذا الطرح ؟ في نظركم سنترك فقير من دون لقاح ليعدي من حوله . وكول الشريحة مشي اللقاح .لا نعلم ماذا يدبرون للبشرية اصحاب النفود المالية
مقبول مرفوض
4
2020/06/04 - 07:06
4 | Yahya
كنت رجل زوين
تبدل بزاف هاد بيل جيتس، كان راجل مزيان، كان انسان محترم، الان اصبح كلب من كلاب العالم، تابع المال والغش. شركاته تستغل حتى هي الاطفال فافريقيا، في استخراج مواد منجمية... المشكل هو آش دخله فالطب واللقاحات؟ خليه مع ميكروسفت ونوكيا وووو اما الطب فهو يدبز. الصين ان شاء االه غادي توجد لقاح قبل امريكا، وزايدون كورونا فشلت قوته وراه ماشي، واصحاب العلم كيقولوا نفس الشي. ما كاينش ابحات تتبت ان موجة تانية جاية. فقط البزناسة اللي يروجوا لهاد الفكرة. القضية كلها على الفلوس. ما بغاوش كلوروكين يتباع مزيان حيت رخيص، وهما خاصهم يبيعوا لقاح او علاج غالي. راه قال لقاح من 10 الى20 مليار$. دليل على انه من عبدة المال.
مقبول مرفوض
0
2020/06/04 - 07:34
5 | عبدالالهsni
السلام عليكم:
والآن وصلنا لبيت القصيد،طبعا كل هذه المسرحية المصطنعة هذا هو هدفها،من يقدر أن يصنع القاعدة وداعش لقتل الأبرياء والباس التهمة للآخر فهو قادر أن يصنع الأوبئة،اللقاح سيكون هو الدمار الذي كان من وراء الزف بكورونا، وستبدي لك الأيام ما كنت جاهلا
مقبول مرفوض
1
2020/06/04 - 08:01
6 | محمد
آش جابك للقاح يا بيل؟
ما علاقة بيل غيتس ومايكروسوفت باللقاح ضد كورونا؟ هذا ما يجعل الناس خائفين من هذا اللقاح، وانا شخصيا لن أستعمله سواء لي أو لأبنائي ولو كان مجانا.
مقبول مرفوض
1
2020/06/04 - 08:02
7 | Otmane
Usk
غير زيدو فيك.و زيد عليهم حتى دوك اللقاحات الأخرى ديال الأطفال.أنا ولدي ماعمرني جلبت ليه و ماعمرني غادي نجلب لشي مولود في المستقبل.كاع هاد الامراض مصدرهم هاد اللقاحات المشؤومة
مقبول مرفوض
0
2020/06/04 - 09:03
8 | ميمي
تعليق
كوفيد 19. سيصبح في خبر كان ولن تحتاج الى لقاحكم الملعون . الناس تتعافى والحمد لله وستزداد نسبة التعافي .
مقبول مرفوض
1
2020/06/04 - 09:24
9 | ملاحظ
أين الحقيقة
من في نظركم يجب أن يتنبأ بتاريخ تطوير اللقاح. أهو منصف السلاوي الذي عين رئيسا لهذا الشروع أم بيل غيت رئيس مايكروسفت؟
غريب!!!!!!!
مقبول مرفوض
1
2020/06/04 - 09:50
10 | هو
هههه
الحمد لله حين أرى التعليقات اتأكد أن الكل قد فهم...
مقبول مرفوض
0
2020/06/04 - 10:53
11 | الداه
متتبع
غريب من المعلقان الألوان. تتحدثون عن بيل كيتس رغم انه هو من أعطاكم إمكانية التعليق باختراعاته العالمية لوسائل التواصل الاجتماعي. فأن لم تستحي ا على الاقل فقد مكنكم من التعبير عن نفسيتكم الإمارة بالسوء عوض تركها في صدوركم وتنفجروا.
مقبول مرفوض
-1
2020/06/04 - 11:08
12 | adil
هتشي خطير
حسبيا الله ونعمة الوكيل
مقبول مرفوض
1
2020/06/05 - 02:06
13 | Maya
Future
Realy
He reads the future .
مقبول مرفوض
0
2020/06/05 - 08:38
المجموع: 13 | عرض: 1 - 13

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع