الرئيسية | طب وصحة | المرجو الحذر.. 3 أعراض جديدة تشير إلى إصابتك بفيروس "كورونا"

المرجو الحذر.. 3 أعراض جديدة تشير إلى إصابتك بفيروس "كورونا"

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
المرجو الحذر.. 3 أعراض جديدة تشير إلى إصابتك بفيروس "كورونا"
 

حصد فيروس كورونا أزيد من نصف مليون ضحية حول العالم، ويحاول العلماء تحديد أعراضه الأساسية باستمرار وجعل الناس على اطلاع بكل التحديثات من أجل توخي المزيد من الحذر.

تختلف أعراض الفيروس بشكل كبير، تتراوح من درجة حرارة معتدلة إلى صعوبة في التنفس. ويصنف الفيروس التاجي الجديد بشكل أساسي على أنه فيروس تنفسي لأنه يهاجم الرئتين.

ومع ذلك، تم اكتشاف علامات جديدة للعدوى وتمت إضافتها إلى قائمة الأعراض الرسمية لمركز السيطرة على الأمراض.

ومن أجل تحذير الناس من هذه الأعراض، أضافت مراكز مكافحة الأمراض والوقاية منها (CDC)، في الولايات المتحدة، ثلاثة أعراض جديدة من «كوفيد-19» إلى القائمة الرسمية حسب موقع «روسيا اليوم».

وتشمل الأعراض المدرجة في قائمة مراكز مكافحة الأمراض والوقاية منها: سيلان الأنف أو الاحتقان والغثيان والإسهال.

وتشمل القائمة الرسمية لأعراض «كوفيد-19»: السعال والحمى والتعب وأوجاع العضلات أو الجسم والصداع وفقدان التذوق أو الرائحة والتهاب الحلق.

وذكر موقع مراكز مكافحة الأمراض على الإنترنت: «هذه القائمة لا تتضمن جميع الأعراض المحتملة»، مضيفا أن الصفحة تمت مراجعتها آخر مرة في مايو.

وأدرك الأطباء وخبراء الصحة من جميع أنحاء العالم كيف كانت تجاويف الأنف حاسمة في تحديد فسيولوجيا فيروس كورونا.

وقال الأستاذ المساعد في قسم أمراض الأذن والأنف والحنجرة بكلية الطب بجامعة سينسيناتي، أحمد سيدغات: «يرتبط كوفيد-19 بمزيج فريد إلى حد ما من أعراض الأنف. تم تسجيل فقد مفاجئ لحاسة الشم لدى مرضى كورونا. إن حدوث ذلك دون انسداد الأنف هو أمر تنبئي للغاية لكوفيد-19 ويجب أن يدفع الفرد إلى الحجر الصحي الذاتي على الفور».

وقالت كاترينا هيرين، كبيرة مسؤولي العيادة في Doctorlink: «سيلان الأنف هو عرض آخر تم الإبلاغ عنه في مرضى كوفيد-19. ويحدث في نحو 5% من الأشخاص المصابين بكوفيد-19».

وتابعت: «لا توجد طريقة حقيقية لمعرفة الفرق دون اختبار معملي للبحث عن الفيروسات التي تسبب كوفيد-19 ونزلات البرد. ومع ذلك، إذا لم تكن تعاني من الحمى أو السعال المستمر، فمن المرجح أن تكون نزلة برد بدلا من كوفيد-19».

ووفقا لـMayo Clinic، فإن أعراض الجهاز الهضمي، بما في ذلك فقدان الشهية والغثيان والقيء والإسهال، هي أعراض قد تستمر لمدة يوم واحد فقط.

وتوضح المؤسسة الصحية أن «بعض الأشخاص المصابين بكوفيد-19 يعانون من الإسهال والغثيان قبل الإصابة بالحمى وأعراض الجهاز التنفسي».

 

وقد لا تستمر هذه الأعراض طالما أن أكثرها شيوعا هي الحمى والسعال وضيق التنفس.

مجموع المشاهدات: 55121 |  مشاركة في:

عدد التعليقات (3 تعليق)

1 | Hamid
العلم لله
هذا ما توصل اليه العلماء الامريكان.ماذا عن العلماء المسلمين والعرب والمغاربة خصوصا.؟؟؟؟؟؟هل لهؤلاء مكانة في ظل هذه الازمة؟؟؟
لذاك طالما كل اخبار كورونا ياتي من مصادر امريكية غربية فانني اقول .العلم لله وحده ولا احد يدرك حقيقة هذا الوباء.
مقبول مرفوض
0
2020/06/29 - 07:07
2 | Nour tadlaouiج
ومن الاعراض ايضا القهرة و الحكرة و النهب و مرامنة الثروة بين ايدي شرذمة تسيطر على السلطة و الثروة و لا تبقي للمغاربة الا الفتات .قصور و ضيعات و شركات و مناجم و اقامات و ارصدة بنكية بالملايير و ابناك و لنا الحزقة و الاقتطاع من احر لا يسد حتى الرمق و في الاخير يبشرونا بيوم الحساب و عن اي حساب و نحن معشر الفقراء لم نجد حسابنا بعد.
مقبول مرفوض
1
2020/06/29 - 08:26
3 |
اللهم هدا منكر انه الكدب و ما يقال انهم ععلماء بل فاشلين ومستغليين الانسان باسم العلم والطب انهم شردمة ومرتزقة باسم الصحة العالمية ينهبون الاموال ويخوفون الشعوب انها النازيةالطبية
مقبول مرفوض
0
2020/06/30 - 08:08
المجموع: 3 | عرض: 1 - 3

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع

أقلام حرة

image

زهايمر

image

متى تتوقف طاحونة الفساد؟ !