الرئيسية | طب وصحة | خبراء يؤكدون: ليس فقط الرذاذ ...الهواء أيضا يحمل فيروس كورونا

خبراء يؤكدون: ليس فقط الرذاذ ...الهواء أيضا يحمل فيروس كورونا

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
خبراء يؤكدون: ليس فقط الرذاذ ...الهواء أيضا يحمل فيروس كورونا
 

ذكرت صحيفة نيويورك تايمز، يوم السبت، أن مئات العلماء يقولون إنهم خلصوا إلى أدلة تفيد بأن فيروس كورونا المستجد في الجسيمات الأصغر بالهواء يمكنه أن يصيب البشر، مضيفة أنهم يدعون منظمة الصحة العالمية إلى مراجعة إرشاداتها.

وقالت منظمة الصحة، إن الفيروس ينتقل في الأساس من شخص إلى آخر من خلال الرذاذ الصغير الذي يخرج من أنف أو فم الشخص المصاب عند التحدث أو السعال أو العطس.

وذكرت الصحيفة أن 239 عالماً من 32 دولة قدموا في خطاب مفتوح للمنظمة يعتزمون نشره في دورية علمية الأسبوع المقبل، أدلة تظهر أن الجسيمات الصغيرة من الفيروس قادرة على إصابة الإنسان.

ولم ترد منظمة الصحة العالمية على طلب لرويترز للتعليق حتى الآن.

وقال العلماء، إن الهواء يحمل الفيروس وينقل العدوى للإنسان عند استنشاقه سواء حملته قطرات رذاذ كبيرة تنتقل بسرعة في الهواء بعد العطس، أو قطرات أصغر كثيراً تطير حتى آخر نقطة داخل غرفة.

لكن المنظمة قالت إن الدلائل على أنه يمكن للفيروس أن ينتقل عبر الهواء ليست مقنعة.

ونقلت نيويورك تايمز عن الدكتورة بينيديتا ألجرانزي، الرئيسة التقنية للوقاية من العدوى في المنظمة قولها: "في الشهرين الماضيين على وجه الخصوص أكدنا مراراً أننا نعتبر انتقال العدوى عبر الهواء أمراً ممكناً، لكن ذلك غير مدعوم بالتأكيد بأدلة ملموسة أو حتى واضحة".

مجموع المشاهدات: 12174 |  مشاركة في:

عدد التعليقات (3 تعليق)

1 | Yass
لكم الاختيار
قولو مل بدا لكم. سنعمل بالاحتياط و الوقاية لكن لا معنى ان اكون وحيدا في الخارج و اخنق نفسي بالكمامة و لا استنشق الهواء الذي خلقه الله للبشرية
مقبول مرفوض
2
2020/07/06 - 01:48
2 | ولد البلاد المواطن
اللايقين وعلامات استفهام
المؤكد ان هذا الفيروس القديم والجديد (المستجد) لا يزال بعيد عن الإحاطة التامة بمعرفته علميا، والمؤسف والاخطر ان النظام العالمي والعلاقات الدولية في حالة صراع مفتوح، واختلطت الجاءحة ، بالأزمة الاقتصادية، بالسياسة الدولية وتناقض مصالح القوى الفاعلة، والتي تعكسها بشكل ملحوظ التناقضات والاشاعات التي تتخم وساءل التواصل الاجتماعي في مقاربتها لكوفيد 19 ... بحيث ان الراي العام العالمي مشتت، مقسم، لا حقيقة ، لا يقين في المستفبل، لا ثقة في الأنظمة السياسية، اعراض نفسية مرضية متفسبة، .... نحن نعيش في زمن (السترييس) و تحت الضغططط
مقبول مرفوض
0
2020/07/06 - 04:04
3 | احمد سعيدي
غريب!!!!
اذ كان الوباء يسري في الهواء فلا جدوى للحجر وللكمامه معناه انك مصاب لا محاله !! أكثر من 8شهور والفيروس معانا.ان كان شخص يعدي 3 أشخاص، و بدورهم يعدون 9 بهذه الطريقة الخوارزمية يمكن القول أن البشرية كلها مصابة. ????????
مقبول مرفوض
0
2020/07/07 - 04:11
المجموع: 3 | عرض: 1 - 3

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع