الرئيسية | طب وصحة | كيف تعرف مصاب كورونا الذي لا تظهر عليه أعراض "كوفيد-19"؟.. منظمة الصحة العالمية ترد

كيف تعرف مصاب كورونا الذي لا تظهر عليه أعراض "كوفيد-19"؟.. منظمة الصحة العالمية ترد

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
كيف تعرف مصاب كورونا الذي لا تظهر عليه أعراض "كوفيد-19"؟.. منظمة الصحة العالمية ترد
 

تحذر منظمة الصحة العالمية من إمكانية حصول موجة ثانية أكثر شراسة من الإصابة بفيروس كورونا التاجي المستجد «كوفيد-19»، في ظل لجوء العديد من الدول إلى تخفيف القيود الاجتماعية وإعادة فتح الاقتصاد لديها، وهو ما قد يوفر بيئة خصبة جدا لتسارع وتيرة تفشي الفيروس مجددا.

ويسبب فيروس كورونا «كوفيد-19» مجموعة واسعة من الأعراض، تتراوح ما بين ارتفاع في درجات الحرارة، وسعال جاف متواصل، وضيق تنفس وشعور بالإرهاق، وغيره، وتتفاوت شدة تأثير تلك الأعراض بحسب الشخص المصاب ودرجة مناعته. فعلى سبيل المثال يكون الأشخاص المصابين بأمراض مزمنة مثل السكري أو الربو والفشل الكلوي عُرضة لخطر الوفاة حال إصابتهم بفيروس كورونا «كوفيد-19».

كن هناك حالات قد لا تظهر فيها أعراض على الشخص المصاب بفيروس كورونا «كوفيد-19»، وهو ما يرفع مخاطر نقل الإصابة منه لآخرين حال حصول مخالطة مباشرة معهم.

وسلطت منظمة الصحة العالمية بالفعل الضوء على علامة مميزة تظهر في كلام الشخص والتي تكون دليلا قويا وخطيرا على إصابته بفيروس كورونا «كوفيد-19»، وفقا لما أوردته صحيفة «إكسبريس» البريطانية.

وأوضحت الصحيفة أن الأشخاص الذين يعانون من «فقدان القدرة على الكلام» يكونون بحاجة عاجلة إلى زيارة أقرب طبيب لهم، حيث أن هذا العرض هو علامة على نجاح فيروس كورونا «كوفيد-19» في دخول جسم المصاب، وفقا لمنظمة الصحة العالمية.

وقد يكون «فقدان الكلام» هذا مقدمة لظهور أعراض أخرى خطيرة مرتبطة بالوباء القاتل، مثل «فقدن الحركة» و«آلام حادة في الصدر» و«صعوبة التنفس».

وللوقاية من الإصابة بفيروس كورونا «كوفيد-19» تجدد منظمة الصحة العالمية نصائحها للأشخاص بضرورة ارتداء الكمامات واتباع إرشادات التباعد الاجتماعي، والتي تتضمن الالتزام بمسافة 3 خطوات على الأقل بعيدا عن الشخص الذي لا تعيش معه عند الحديث إليه.

وتتضمن تلك الإرشادات أيضا غسل اليدين بالماء الجاري والصابون لمدة لا تقل عن 20 ثانية، واستخدام مطهرات الأيدي حال عدم توافر الماء والصابون.

كانت منظمة الصحة العالمية قد صنفت فقدان حاسة الشم كواحدة من الأعراض البارزة على الإصابة بفيروس كورونا «كوفيد-19».

وأظهرت نتائج دراسات بحثية أن فقدان حاسة الشم قد تكون ناتجة عن تأثير العوامل الممرضة على عمل وظيفة المخ.

ووفقًا لإحصائيات منظمة الصحة العالمية، وصل عدد المصابين بفيروس كورونا المستجد «كوفيد-19»، في العالم حتى يوم السبت 11 يوليو 2020 إلى 12,647,830 حالة إصابة، بينما وصل عدد الوفيات بفيروس كورونا «كوفيد-19» إلى إجمالي 563,261 وفاة، في المقابل وصل عدد المتعافين لـ 7,382,562 حالة.

مجموع المشاهدات: 45521 |  مشاركة في:

عدد التعليقات (6 تعليق)

1 | محمد
المنظمة بدأت تخترع اعراض جديدة بالنسبة للمصابين بالفيروس وهذه الاعراض كانت من قبل ان يظهر هذا الوباء ، غذا سنسمع من هذه المنظمة علامات جديدة للمصابين مثلا من يبول اكثر من بولتين او من يأكل كثيرا او من عيناه منكمشتان او .....حتى يأتي اليوم الذي يعلن فيه عن اجبارية تلقيح الجميع بلقاح يتم تصنيعه اليوم لكي يكون متوفر في الاسواق العالمية .لن يصيبنا الا ما كتبه الله لنا ..الضجة الاعلامية للفيروس اخطر من الفيروس نفسه ..بالله عليكم ألم تكن من قبل امراض معدية بكثرة تجول في المصحات والمستشفيات والحافلات والمدارس وووو ولم نسمع من أي مسؤول في وزارة الصحة يحذر المواطنين بالابتعاد او بوضع كمامات ...السيدا متواجدة والسل وبوحمرون والسعال بانواعه أليست معدية ؟ ولماذا لم نضع بعض العلامات التحذيرية من هؤلاء المصابين ؟
مقبول مرفوض
-2
2020/07/12 - 01:52
2 | ك.م
هههه
الحولي الحولي الحولي كلشي غادي يمشي ان شاء الله
مقبول مرفوض
0
2020/07/12 - 02:41
3 | Moh
والله حتى عيقتو بالزعت ... والافتراء على المسؤولين الوطنيين والدوليين والمنظمات وكل من ترون في ذكر خبر عنه يجلب النقرات اااو فقدان الكلام فقدان الحركة اوا هي الموت هههه الله يمسخكم
مقبول مرفوض
-1
2020/07/12 - 10:24
4 | محمد
عبد الرزاق
منظمة الصحة العالمية فقدت مصداقيتهتا وأصبحت بؤرة لتخويف البشرية
مقبول مرفوض
-1
2020/07/12 - 10:24
5 |
الأشخاص المصابين بغرور كرون هم معروفين عند الخاص والعام وموجودين في الإدارات والمكاتب التي تسهر على متطلبات الناس وخصوصا المجانية أي هاتف يستعمله المطالب بحقه يعطيه مشغول او يستقبله الكمبيوتر ويرتبه كآخر واحد يمكنه الانتظار نسف ساعة على الخط وهذا يقع في جميع الدول هؤلاء هم المصابين بفيروز كرونة في المرتبة الاولئ.
المرتب الثانية هم الأشخاص الذين يسهرون على اداء الضعائر كالضرائب والمياه والكهرباء وغيرها من وجائب الادعاء يفعلون ما تملي عليهم أنفسهم ولا يستقبلونا أي شكاية لكن هم يهددون بالزجر وهذا يطبق في ميع الدول .خلاصة القول بروفندة الكرون هو إفقار المجتمعات وإغناء الطبقات التي تدعي انها الشعب المختار .
مقبول مرفوض
-1
2020/07/12 - 10:39
6 | Abdel
Holland
اكثر ضحاية في العام هم المساجد كاءن هذا الفيروز كانت انطلاقتها من المساجد تصوروا فتحت الحانات المقاهي المطاعم والمساجد لم تفتح بعد وانا اتحدث هنا على اوروبا اما المغرب لا علم لي هل مثل اوروبا لا اعرف
مقبول مرفوض
-2
2020/07/12 - 01:02
المجموع: 6 | عرض: 1 - 6

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع