الرئيسية | طب وصحة | استعدادات في تايلاند لإطلاق لقاح لفيروس كورونا أواخر العام الحالي

استعدادات في تايلاند لإطلاق لقاح لفيروس كورونا أواخر العام الحالي

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
استعدادات في تايلاند لإطلاق لقاح لفيروس كورونا أواخر العام الحالي
 

 تستعد  تايلاند لإجراء اختبار بشري على لقاح محتمل لفيروس كورونا، حيث أورد مسؤول كبير اليوم الأحد أن الباحثين التايلانديين يخططون لبدء تجارب بشرية على لقاح محتمل لفيروس كورونا في نوفمبرالمقبل، حيث تستعد لإطلاق 10 آلاف جرعة بهدف الحصول على لقاح قد يكون جاهزا للاستخدام بحلول أواخر العام المقبل، وقال كيات روكسرونجثام، مدير برنامج تطوير لقاح جامعة تشولالونجكورن في بانكوك، إنه بعد النتائج الإيجابية في التجارب على اللقاح، فإن الخطوة التالية هي تصنيع جرعات للتجارب البشرية.

وقال "كيات" في مؤتمر صحفي: "لا توجد لقاحات معتمدة لفيروس كورونا COVID-19 ، ولكن يتم تجربة 19 مرشحًا في البشر على مستوى العالم، تقود الصين السباق، بلقاح تجريبي من شركة سينوفاك" Sinovac ".

وقال، إن أول مصنع في تايلاند يجب أن يكمل الإنتاج في أكتوبر، وترسل المنتجات إلى منشأة أخرى، والتي يجب أن تنتهي بحلول نوفمبر، كان الهدف الأول في الأصل في سبتمبر، لكن كيات قال أنه لا يمكن أن يكون اللقاح الكافي جاهزًا بحلول ذلك الوقت.

وأضاف، أنه سيتم توفير 10 آلاف جرعة لتجربتها  على 5000 شخص، مضيفا، أن المجموعة الأولى التي تتراوح اعمارها بين 18 و 60عاما ستتلقى جرعات مختلفة من اللقاح

مجموع المشاهدات: 937 |  مشاركة في:

عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع