الرئيسية | طب وصحة | الإصابات بكورونا حول العالم تقترب من 13 مليون حالة

الإصابات بكورونا حول العالم تقترب من 13 مليون حالة

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
الإصابات بكورونا حول العالم تقترب من 13 مليون حالة
 



أظهرت بيانات مجمعة لحالات فيروس كورونا أن عدد الإصابات به حول العالم تجاوز 9ر12 مليون حالة حتى صباح اليوم الاثنين (13 يوليو/تموز 2020).

وأظهرت أحدث البيانات المتوفرة على موقع جامعة "جونز هوبكنز" الأمريكية، عند الساعة 0600 بتوقيت جرينتش (اليوم الاثنين 13 يوليو/تموز)، أن إجمالي الإصابات تجاوز 12 مليونا و 910 آلاف حالة، كما أظهرت أن عدد المتعافين تجاوز 1ر7 مليون، فيما تجاوز عدد الوفيات 569 ألفا.

وتتصدر الولايات المتحدة دول العالم من حيث عدد حالات الإصابة، تليها البرازيل والهند وروسيا وبيرو وتشيلي والمكسيك والمملكة المتحدة وجنوب أفريقيا وإيران وإسبانيا وباكستان وإيطاليا والسعودية وتركيا.

 كما تتصدر الولايات المتحدة دول العالم من حيث أعداد الوفيات، تليها البرازيل والمملكة المتحدة والمكسيك وإيطاليا وفرنسا وإسبانيا.

كارثة في المكسيك

أعلنت وزارة الصحة المكسيكية أن حصيلة الوفيات الرسمية المرتبطة بوباء كورونا في البلاد ارتفعت إلى 35006 أشخاص. وبذلك تجاوزت حصيلة الوفيات في المكسيك نظيرتها في إيطاليا، التي كانت في البداية واحدة من أسوأ البلدان المتضررة في العالم، عندما تفشى الفيروس في أنحاء أوروبا.

وأصبحت المكسيك بذلك صاحبة رابع أكبر حصيلة وفيات مرتبطة بالوباء على مستوى العالم حتى يوم الأحد، بعد الولايات المتحدة والبرازيل وبريطانيا.

وبلغ العدد المسجل رسمياً في المكسيك للمصابين بكوفيد19-، وهو المرض التنفسي الذي يسببه الفيروس، 199 ألفا و750 شخصاً، وفقاً لسلطات الصحة، وبذلك أصبحت المكسيك في المرتبة السابعة على مستوى العالم من حيث حالات الإصابة، وفقاً لإحصاء من جامعة جونز هوبكنز.

مجموع المشاهدات: 380 |  مشاركة في:

عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة

الكلمات الدلالية:

dw