الرئيسية | طب وصحة | ألمانيا تحذر من خطر حقيقي لموجة ثانية من كورونا

ألمانيا تحذر من خطر حقيقي لموجة ثانية من كورونا

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
ألمانيا تحذر من خطر حقيقي لموجة ثانية من كورونا
 

حذر وزير الصحة الألماني ينس شبان من خطر حقيقي لظهور موجة ثانية من جائحة كوفيد-19. وقال شبان اليوم الاثنين في برلين خلال مؤتمر مشترك مع رئيس معهد "روبرت كوخ" الألماني لمكافحة الأمراض، لوتار فيلر "خطر حدوث موجة ثانية حقيقي"، داعيا المواطنين إلى توخي الحذر خلال فترات العطل. كما ناشد وزير الصحة المواطنين الالتزام بالمسافة الآمنة وإجراءات النظافة وارتداء الكمامات.

وأعرب شبان عن قلقه بشأن الوضع في جزيرة مايوركا الإسبانية حيث شارك مئات السائحين الألمان في احتفالات بدون مراعاة لإجراءات الوقاية، قائلا "المشاهد التي وردتنا في نهاية الأسبوع من مايوركا الجزيرة المفضلة للألمان تثير قلقنا".

وأكد على ضرورة الحذر من أن يتفشى الوباء في منطقة (باليرمان) هناك مجددا مثلما حدث في منتجع إشغل النمساوي.

بدوره، دعا لوتار فيلير رئيس معهد روبرت كوخ، السكان إلى مواصلة الاهتمام بتدابير الحماية من الإصابة بالفيروس على الرغم من انخفاض معدلات الإصابة.

وقال فيلر "يجب أن نظل يقظين"، مضيفا أن "الفيروس لا يريد إلا أن يستنسخ نفسه ويتكاثر ويجب علينا الاستمرار في منع هذا الأمر".

وسجلت ألمانيا اليوم الإثنين 198 الف و963 حالة جديدة بكوفيد-19 (+159 خلال 24 ساعة) و9064 وفاة (+1) وفقا لمعهد روبرت كوخ. وبلغ معدل الاستنساخ حتى أمس الأحد 1,04 ، ما يعني أن كل عشرة مصابين قد ينقلون العدوى إلى 10 أفراد أو أكثر قليلا في المتوسط.

مجموع المشاهدات: 1293 |  مشاركة في:

عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع