الرئيسية | طب وصحة | شركة سويسرية تستعد لجني الملايين بفضل كوفيد19

شركة سويسرية تستعد لجني الملايين بفضل كوفيد19

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
شركة سويسرية تستعد لجني الملايين بفضل كوفيد19
 

أعلن راجورام سيلفاراجو، رئيس شركة الأدوية السويسرية "ريليف ثيرابيوتيكس" أن الشركة تستعد لجني مئات الملايين من الدولارات إذا حظي دواؤها المسمى "أفيبتاديل" بالضوء الأخضر من الجهات التنظيمية كعلاج لمرض كوفيد - 19 الذي يسببه فيروس كورونا المستجد.

وأضاف: "حتى مع وجود لقاح، سيستغرق الأمر بعض الوقت لتلقيح الأشخاص حول العالم"، بحسب ما نقلته وكالة بلومبرج للأنباء اليوم السبت.

وتابع: " لذلك، فإن دواءنا لديه إمكانية للاستخدام على مدار فترة تتراوح بين أربعة وستة أعوام للمرضى المصابين بأعراض خطيرة، ويمكن أن يدر هذا مئات الملايين من الدولارات سنويا خلال تلك الفترة".

يشار إلى أن أسهم الشركة قفزت بأكثر من 1600% هذا الأسبوع، عندما أعلنت أن إدارة الغذاء والدواء الأمريكية سمحت لها باختبار دواء "أفيبتاديل" الذي يتم استخدامه عن طريق الاستنشاق، للمرضى الذين يعانون من أعراض متوسطة إلى خطيرة لمرض كوفيد -19، وذلك لمنع حدوث فشل تنفسي.

 وقال سيلفاراجو: "يمكنني القول إننا لدينا فرصة بنسبة 60 - 70 % للموافقة على هذا الدواء حاليا".

مجموع المشاهدات: 35044 |  مشاركة في:

عدد التعليقات (9 تعليق)

1 | الشرقي
الله الله الله الحلقة الاخيرة من المسرحية التي كان بطلها ترامب بدءت قصتها تفهم للجميع وعنوانها هو البيع والشراء
مقبول مرفوض
-2
2020/08/09 - 12:03
2 | Nour tadlaouiج
الشركات الحقيقية تستثمر في الراسمال البشري و في الكفاءات و الادمغة التي تستعمل المادة الرمادية و تعتكف على البحث و التجريب و الاختبار لاكتشاف المجهول و سبر اغوار الكون و الانسان و عالم الفيروسات و البحث عن علاج ممكن او لقاح محتمل لانقاذ ملايين من البشر في حاجة له و في نفي الوقت ربح ملايير مشروعة من اكتشافها في حين شركات و ابناك النظام المخزني تعيس على الريع و الامتيازات و امتصاص دماء المغاربة لمراكمة ثروات هائلة تهرب الى الخارج و مع هذه الشركات هناك ما يسمى علماء المغرب ،اولائك الصارخون و النابحون و المالئون دنيا عويلا و بسملة و قلقلة و تكفير و سب الغرب الكافر ،هؤلاء لا يجيدون الا ذلك و معه ثقافة اذا دعيتم الى وليمة فلبوا النداء سيرا على السنة النبوية ،ان هؤلاء العلما ء او عفوا الفقهاء و اشباه المتعلمين و حملة الدكتوراة في فتوى القملة و النملة لا يعرفون معى للعلم بل يتقنون لغة البطن و الفرج ،و كولوا من الطيبات و انكحوا ما طاب لكم في الوقت الذي يسهر علماء الغرب الكافر على ايجاد الحلول و الدواء لكل داء و كل جائحة و الغرب الكافر بخير و على خير و شكرا ماما المانيا و اختنا سويسرا و جدتنا امريكا و كل جائحة و المسلمون في الدرك الاسفل لا علم ولا اخلاق.
مقبول مرفوض
1
2020/08/09 - 12:18
3 | زبير
قفا
وهم كورونا حان الآن قطاف الملايير على قفا أستحمار
مقبول مرفوض
-2
2020/08/09 - 01:26
4 | عطارد
السراب
لايمر يوم في وسائل الإعلام دون الإعلان عن اكتشاف عقار ضد كورونا. لكن ارتفاع الإصابات والوفيات عبر العالم. يؤكد أن اخبار اكتشاف الدواء مجرد وهم وسراب.
كما أن العلم والطب لا يزالان عاجزين أمام جبروت الفيروس . اللهم ارفع عنا الوباء.
مقبول مرفوض
0
2020/08/09 - 03:43
5 | ابراهيم
الشرقي والزبير فيروس كورونا حقيقي وحذاري الاستهتار نعم لكل مصيبة تجارها لكن كرونا فيروس الشينوة قاتل ارجوكم اعرف ناس مرضى ويعانون حتى انني لم ازرهم مدة 25 تقريبا وهي زوجة صهري
مقبول مرفوض
-1
2020/08/09 - 03:49
6 | مغربي حر
كلاخنيكوف
نظريات المؤامرة والمظلومية من تفكير الاخوانزية خوان المسلمين خونة الامة وتجار الدين وقطيعهم من احداث السن ورعاع القوم وهذا يظهر في تعاليقهم الغبائية والببغائية في تكفير العالم والغرب بصفة عامة وفي نفس الوقت يستعملون منتوج وادوات هذا الغرب الكافر من قايسبوك و غيره من شبكات التواصل الاجتماعي وهم اي الاخوانزية من يطلقون الاشاعات باسم الدين وينكرون وجود كورونا وانها مؤامرة وغيرها من التفاهات والترهات التي ينلقاها قطيع الاغبياء والغبيات من رويبضات وشيوخ الضلالة وتجار الدين لعنهم الله واخزاهم وفضحهم في الدنيا قبل الاخرة
مقبول مرفوض
0
2020/08/09 - 10:54
7 | مراكشي
إلى صاحب التعليق رقم 2
أسألك ما علاقة علماء الدين والفقهاء بالبحث العلاجي ؟! لماذا هذا الخلط !!؟ انما ذلك من الجهل المركب الموروث من قراءة المجلات و الجرائد..فلا غرابة في وجود هذا الحقد والخلط بين الأمور.
في المغرب ايضا هناك بحث علمي متواصل يحتاج إلى دعم وثقة وعندنا ايضا علماء من كل الاختصاصات..والمطلوب فقط إرادة سياسية واقتصادية لجمعهم والعناية بهم .. فالحروب المقبلة ستكون علمية بحثية..ولا مكان فيها للجهال..
مقبول مرفوض
0
2020/08/09 - 11:38
8 | حمار
وصل السيل الزبي
حين تكون سياسات الوطن سياسات مشي حالك واقض بلي كان تصبح الوطن تبيع اولادها لتطعم الاخرين
مقبول مرفوض
0
2020/08/09 - 12:29
9 | البيضاوي
الدار البيضاء
صاحب التعليق رقم٢،لقد خلطت الحابل بالنابل، وحشرت نفسك في موضوع لا تعلم بدايته من نهايته، وهذا مع الاسف سببه الاستيلاب والتهور وادعاء امتلاك الحقيقة، اتمنى ان تكون على الأقل مستقلا بذاتك،ولست تحت رعاية احدهم.
مقبول مرفوض
0
2020/08/09 - 01:50
المجموع: 9 | عرض: 1 - 9

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع