الرئيسية | طب وصحة | عشرات لقاحات "كوفيد 19" قيد التجريب واللقاح الروسي "شبه" جاهز

عشرات لقاحات "كوفيد 19" قيد التجريب واللقاح الروسي "شبه" جاهز

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
عشرات لقاحات "كوفيد 19" قيد التجريب واللقاح الروسي "شبه" جاهز
 

أخبارنا المغربية - محمد اسليم

أكد المدير التنفيذي لمنظمة الصحة العالمية، الدكتور مايكل ريان، أنه “يوجد لحد الآن 32 لقاحا قيد التجريب السريري، تخضع جميعها لمعايير تهدف إلى تحفيز جسم الإنسان على إفراز الأجسام المضادة للفيروس، وتحفيز البروتينات التي تلتصق به وتتصدى له”.

وتواصل ست شركات عالمية على الأقل تنفيذ فحوصات سريرية في مراحل مختلفة على لقاحات محتملة لفيروس كورونا المستجد، فيما أكدت روسيا انتهاءها بنجاح من اختبارات تجريها على لقاح أنتجته، و تتباهى بكونها على وشك أن تصبح أول دولة توافق على لقاح "كوفيد-19"، مع التخطيط للتطعيمات الجماعية، في وقت مبكر من شهر أكتوبر باستخدام الجرعات التي لم تكمل بعد تجاربها السريرية، في حين يدق العديد من العلماء في أنحاء مختلفة من العالم ناقوس الخطر من أنّ الاندفاع المتهور قد يأتي بنتائج عكسية.

وكشفت المنظمة الدولية، امس الاثنين، عن إمكانية التوصل إلى لقاح آمن وفعال مضاد لفيروس كورونا المستجد “كوفيد-19”، داعية إلى توسيع نطاق تمويل مبادرة تسريع التوصل إلى لقاحات وأدوية (كوفيد 19)، وتوفير 100 مليار دولار لإنجاح العملية، وكذا توفير قيمة التعهدات التي التزمت الدول بتقديمها.

مجموع المشاهدات: 6612 |  مشاركة في:

عدد التعليقات (2 تعليق)

1 | محمد
لقاح عربي
اعلنت السعودية والامارات وباقي دول الخليج عن تغيير خططها الشيطانية الغبية وذلك باستثمارها للبلايين التي تستخلصها من البترول والغاز يوميا لانتاج لقاح للفيروس عوض ان تستثمرها في الفساد وقتل الاطفال والشعوب والتهريب الى البنوك الاجنبية وتمويل الامريكان للحفاظ على الكراسي...
مقبول مرفوض
0
2020/08/11 - 02:16
2 | hamid
حرب البلاغات.
لحد الآن ليس هناك لقاح وإنما تسابق في التشهير بالتواصل إليه. فكل لقاح يتطلب تجارب سريرية مدتها طويلة وأي تسرع بإصدار لقاح قد يكون له نتائج عكسية.
مقبول مرفوض
0
2020/08/11 - 03:08
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع