الرئيسية | طب وصحة | الأرجنتين والمكسيك سيشرعان على إنتاج لقاح أسترا زينيكا المضاد لكوفيد-19

الأرجنتين والمكسيك سيشرعان على إنتاج لقاح أسترا زينيكا المضاد لكوفيد-19

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
الأرجنتين والمكسيك سيشرعان على إنتاج لقاح أسترا زينيكا المضاد لكوفيد-19
 

قال رئيس الأرجنتين ألبرتو فرنانديز إن الأرجنتين والمكسيك ستنتجان لقاح أسترا زينيكا المضاد لمرض كوفيد-19 لتوفيره في معظم أنحاء أمريكا اللاتينية، وذلك بعد اجتماع مع مسؤولين تنفيذيين من الشركة معنيين بالمشروع.

وقالت حكومة الأرجنتين إنه جرى توقيع اتفاق بين شركة العقاقير الطبية البريطانية أسترا زينيكا وشركة التكنولوجيا الحيوية مابساينس التابعة لمجموعة إنسود يتضمن نقل تقنية إنتاج 150 مليون جرعة مبدئيا من اللقاح لتزويد جميع دول أمريكا اللاتينية باستثناء البرازيل.

وقال فرنانديز أمس الأربعاء "سيكون إنتاج أمريكا اللاتينية في الأرجنتين والمكسيك، وسيتيح ذلك لجميع دول المنطقة الحصول على اللقاح في الوقت وبالكفاءة المطلوبين".

وقال وزير خارجية المكسيك مارسيلو إبرارد على تويتر في وقت لاحق إن فرنانديز ونظيره المكسيكي أندرس مانويل لوبيز أوبرادور بذلا مساعي لإبرام الاتفاق. وأضاف أن الناتج من اللقاح قد يزيد إلى 250 مليون جرعة.

وشركة أسترا زينيكا هي ثاني أكبر منتج للعقاقير الطبية في بريطانيا، ولها عمليات في الأرجنتين منذ فترة طويلة. وقد وقعت اتفاقا مع مؤسسة الملياردير المكسيكي كارلوس سليم لإنتاج اللقاح المتوقع تسليمه في النصف الأول من عام 2021 بعد دراسات المرحلة الثالثة والحصول على موافقة الجهات الرقابية.

ووجه إبرارد الشكر لمؤسسة سليم لتمويلها إنتاج اللقاح وقال إن المكسيك ستفصح عن مزيد من التفاصيل اليوم الخميس.

مجموع المشاهدات: 3170 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة