الرئيسية | طب وصحة | خبر مفرح.. إنتاج لقاح "جديد" لكورونا والجرعة بـ4 دولارات

خبر مفرح.. إنتاج لقاح "جديد" لكورونا والجرعة بـ4 دولارات

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
خبر مفرح.. إنتاج لقاح "جديد" لكورونا والجرعة بـ4 دولارات
 

أعلنت الحكومة المكسيكية، الخميس، أنها ستنتج لقاحا محتملا لفيروس كورونا، طورته جامعة أكسفورد في المكسيك إذا نجحت التجارب المتقدمة عليه، وحصل على موافقة رقابية.

وقال الرئيس أندريس مانويل لوبيز أوبرادور إن الاتفاق مع شركة أسترازينيكا للأدوية، التي تعرض أيضا الإنتاج في الأرجنتين، سيسفر عن لقاح قد تقدمه الحكومة مجانا، بداية من الربع الأول من عام 2021.

وأضاف لوبيز أوبرادور "في دول أخرى، يمكنهم أن يقرروا تقديمه مقابل سعر أو اختيار من يحصل عليه، لكن ليس هناك أي شك وأضمن لكل شعبنا، أن كل المكسيكيين سيحصلون على اللقاح".

ويسمح إنتاج اللقاح في المكسيك والأرجنتين بالتوزيع في أنحاء أميركا اللاتينية، فيما عدا البرازيل، التي أبرمت بالفعل اتفاقها الخاص مع الشركة مصنعة الأدوية.

قالت سيلفيا فاريلا، رئيسة الشركة في المكسيك، إن تكلفة الجرعة ستكون حوالي 4 دولارات، لكن لوبيز اوبرادور قال إن الحكومة ستغطي التكلفة.

من جانبه، أوضح وزير الشؤون الخارجية مارسيلو ابرارد أن مؤسسة الملياردير المكسيكي كارلوس سليم ستضمن بفعالية أن يبدأ الإنتاج في موعده. وقال إن نتائج المرحلة الثالثة من التجارب السريرية متوقع ظهورها في نوفمبر.

صرحت أسترازينيكا أن الاتفاق يغطي إنتاجا أوليا بـ150 مليون جرعة في المنطقة.

أبرمت المكسيك بالفعل اتفاقيات مع 4 مشروعات أخرى للقاح لإجراء المرحلة الثالثة من التجارب في البلاد، لكن هذا هو أول اتفاق إنتاج.

مجموع المشاهدات: 53769 |  مشاركة في:

عدد التعليقات (18 تعليق)

1 | ءانديبيخيش
اذاماقدرالله وكان
اذا واذإذا وعندما ولربتما
نهار يلقاوه صلعو لي يا
تايلقاوه بعدا عاد فرحونا
مقبول مرفوض
0
2020/08/14 - 01:39
2 | ك.م
هههه
ونحن العرب هههههههه بدون تعليق
مقبول مرفوض
0
2020/08/14 - 01:42
3 |
بلابلابلابلابلابلا
مقبول مرفوض
0
2020/08/14 - 01:55
4 | مواطن
علاش شي وحدين كيجبدو العرب والمغاربة غير حيث واحد الدولة تقدر تكون لقات لقاح يحتمل أنه غير صالح أو مضر بالصحة . باز كتهضرو بحال الحلايقية القدام ملي كيديرو المقارنة بين العروبي والمديني والنصر اني والمسلم . بصراحة كلام معندو حتى منطق .
مقبول مرفوض
2
2020/08/14 - 02:18
5 | عبود
مادام خرجات روسيا بالخبر سيتم الاعلان تباعا عن اكتشاف لقاح جديد لكورونا واللقاح فالأصل موجود قبل اشهر ربما لكنهم يتريتون عن اظهاره حتى الوقت المناسب،أكيد عندو مضاعفات خطيرة على الصحة وربما سيؤثر على الحمض النووي للانسان وقد تكون له مضاعفات اكبر كالتسبب في العقم,,كل شيء ممكن في عالم ليس بعفوي الكل يريد فيه الهيمنة وادارة العالم وفق لمصلح دولته,
نحن العرب سادجون وثقافة الاستهلاك دمرتنا وستواصل التدمير ما لم نستفق ونصنع لأنفسنا كيانا مستقلا منتجا له دور حقيقي في صنع القرار وادارة شؤوننا المحلية ووضع بصمة حقيقية للوقاية والهجوم ان اقتضى الأمر في هذا العالم الخبيث.
قالوا بعد سنوات وهم يعلمون أن اللقاح موجود ودواء هيدروكسيد هو الاخر يفي بالغرض لكن مضاعفاته الخطير على الأمد القريب والبعيد ستكون وخيمة.
هؤلاء الساسة للأسف لايهمهم سوى المتاجرة في مأسي الشعوب ولدي سؤال أطرحه ولا مجيب.هل يجهل العالم بكل امكانياته التكنولوجية والعلمية من صنع الفايروس،
مقبول مرفوض
3
2020/08/14 - 02:40
6 | Nour tadlaouiج
لصاحب التعليق المعنون و نحن العرب !!! اجيبه باننا ظاهرة صوتية لا غير ،نتقن الصراخ و العويل و البكاء على الاطلال وكيف لا و نخن سليلو امرؤ القيس و النابغة الذبيان و عمرو بن كلثوم فلم لا نبكي و لا نقف على الاطلال و فقاؤنا عفوا علماؤنا اي علماء الامة يملؤون الدنيا صراخا و عويلا و يسبون الغرب الكافر و يتمنون ان يخسف الله الارض من تخت اقدامهم و خسفنا و ان قدرنا و علا شاو و شان الغرب الكافر و ها نحن ننتظر الفرج عسى ان ياتي من هذا الغرب المارق و الفقهاء في جحورهم منكمشون و لم نعد نسمع لهم بكاء و هم يتحدثون عن الطب النبوي و التداوي ببول البعير الذي كان الرسول يشربه صبح مساء .اننا بالفعل امة ضحكت من حهلها الامم و ابتلينا بانظمة هذا من سلالة الرسول و ذاك من سلالة حفيد الرسول و هءا سليل بني امية و الاخر من ابناء السفاح و كان التاريخ توقف عندنا ،الامم تسير الى الامام و نحن نعيش حركية و همية او حركة وهمية كما قال زينون الايلي.و في الاهير اردد ما قاله المعري رحمة الله عليه :(اثنان في الدنيا ،دين بلا عقل و عاقل بلا دين )و زمننا توقف عند ديننين بلا عقول.
مقبول مرفوض
0
2020/08/14 - 03:22
7 | ملاحظ
العرب
العرب ضرب باباهم لخلى الخالي.بحال ديك الإمارات ملقات مادير مشات كتبحلس إسراءيل
قبح الله سعيهم.وشتت شمل الخونة العرب.
مقبول مرفوض
0
2020/08/14 - 03:22
8 | الشرقي
العالم عاق وفاق خرج الصين الى اقدرت عليها لانى اقتصادها القوي هو السبب اما حبس القطيع غير كيزداد الغني غنى والفقير فقرا وهنا بيت القصيد
مقبول مرفوض
0
2020/08/14 - 03:23
9 | عبدو
الى Noir tadlaoui
يااتدلاوي واهل تادلة ابرياء منك هل شاهدت او في اي كتاب قرأت ان الرسول صلوات الله وسلامه عليه كان يشرب بول البعير صباحا ومساءا؟ ان الرسول محمد اشرف واطهر مخلوق في هذا الكون شءت ام ابيت.. يحصل لك الشرف ان تقرأ سيرته وتتبع منهاجه.. اتق الله في نفسك..
مقبول مرفوض
0
2020/08/14 - 04:53
10 | احمد
اللقاح
هاد اللقاح فكرني فالاخبار اللي كانت تزف للمغاربة باكتشاف البترول والغاز..وسرعان مايتبين انها مجد اضغاث احلام..فاواءل شهر مارس شرعت اوروبا في ابحاث كان ينتظر نتاءجها الكل لايجاد علاج وكان تفاؤل كبير الخ.سميت بDiscoveryلكن سرعان ماخفت الحذيث عنها وطوي ملفها ..لا علاج ولا لقاح الان .سدينا.
مقبول مرفوض
0
2020/08/14 - 05:08
11 | نورس
احذروا
الكل يتحدث عن اللقاح. واللقاح فيه دمار للبشرية ..لنا لابنائنا لديننا...لا تفرحوا باللقاح...هناك علماء فيهم انسانية يحدروننا من استخدام اللقاح ..الموت بكورونا اهون بأن يتحكموا فينا كالروبوتات وبابنائنا ليطمسوا الدين و..... ارفعوا اكفكم لله بان ينقدنا منهم ..
مقبول مرفوض
0
2020/08/14 - 05:56
12 | متابعة
العرب المهم المشاركة هههههههه
كل مرة الزغاريد والفرحة هذا لقي اللقاح هذا قرب يلقاه وعداد الوفيات غادي بسرعة .والعرب نايمين في العسل ينتظرون من سيجود عليهم بلقاح ارخص .
مقبول مرفوض
0
2020/08/14 - 06:08
13 | عشاب
واحد مدايرش الكمامة. ممحتارمش التباعد .مايغسل مايتنظف ماحضيش راسو من المرض . تلقاه فالشارع فالقهوة فالبحر فالسوق فالحديقة . حال فمو مايسكتش بلا بلا بلا . ملي يسمع أو يقرى شي خبار يستهزء من العرب ومن المغاربة ويقول آش درنا . مالنا منديرو . واش انت درتي وبعدا آش كدير فهاد الدنيا . واش عندك شي علم تفيدنا بيه . بغيتي الدولة دير ليك وتعطيك وتجيبليك الدواء وأنت تعيش باركة عليك . ها العار دير غير الكمامة وغسل يديك ملي دخل للدار وسد فمك . بغيتو تعويض الراميد بغيتو الحولي بغيتو ترفعو الحجر بغيتو تسافرو تبحرو بغيتو ولادكم ينجحو وميقراوش . فين وصلنا معاكم . والو .النتيجه تزادو الحالات والوفيات والاقتصاد في خطر وانتوما بلا بلا بلا متقاضاوش.
مقبول مرفوض
0
2020/08/14 - 07:37
14 | مغترب
اين المغرب
اتسائل اين الابحاث المغربية الت ثصرف فيها الملايير!!!!!!!
مقبول مرفوض
0
2020/08/14 - 08:08
15 | عوفير
الي تدلاوي
الي مدعو تدلاوي المريض لعنة الله عليك تسب العرب وتتهكم على علماء الإسلام وعلى اشرف الخلق ايها التافه.
العرب الأن في مرحلة ضعف نحن تحت وطأة الإستعمار ايها الخنزير لا يريدون للعرب ان تقوم لهم قائمة كل العلماء هجرو ا. لا تعليم لا صحة الغرب ينهبون خيراتنتلأنهم يعرفون ان لو اتاحو للإسلام والعرب فرصة لقضي عليهم كما كان من قبل ولكن الحثالة امتالك ومن باعو دينهم كنية في العرب مثل الأمازيغ المغيبون لا يدركون
مقبول مرفوض
0
2020/08/14 - 09:08
16 | البهلان
لايوجد لقاح كل ما في الامر البس لكمامة واعطي تساع لبنادم او لاتندم الى بغيتوا تنجاوا تساع اتساع اتساع
مقبول مرفوض
-1
2020/08/14 - 09:29
17 | غريب
من يشتم العرب
من يشتم العرب لماذا لا تشتم الامازيغ كذالك ام الامازيغ مجرد كائنات لا تستطبع ان تجلبك لك لقاح
مقبول مرفوض
0
2020/08/15 - 03:08
18 | مجرد راي لا غير
لايمكن وضع ثقة عمياء باللقاحات المقدمة للناس مثل انفلونزا الخنازير..الخ،رغم اخذ التلقيحات الناس تعاني ،من اجل نظام مناعة جيدة = اتباع نظام غذائي سليم و صحي+ممارسة الرياضة،كمسلم يلتزم بالصلوات الخمس و الصيام و الزكاة و الصدقة كلها عوامل جيدة لصحة البدن والعقل و الروح.عندما نساعد بعضنا البعض نجد ارتياحا نفسيا ايجابيا على نظام المناعة،كلما كنا بعيدين عن القلق و التشاؤم و التكلم كثيرا عن المشاكل كلما كانت مناعتنا جيدة.ولله التوفيق.
مقبول مرفوض
0
2020/08/15 - 11:18
المجموع: 18 | عرض: 1 - 18

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع