الرئيسية | طب وصحة | مشروبات الطاقة تحتوي على مستويات ضارة من بيروكسيد الهيدروجين

مشروبات الطاقة تحتوي على مستويات ضارة من بيروكسيد الهيدروجين

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
مشروبات الطاقة تحتوي على مستويات ضارة من بيروكسيد الهيدروجين
 

حذر باحثون من جامعة موناش من أن بعض مشروبات الطاقة تحتوي على مستويات ضارة من بيروكسيد الهيدروجين، وهي مادة كيميائية تتواجد في المبيضات.

ويعتقد الباحثون أن النتائج يمكن أن تساعد في تفسير زيادة مخاطر الإصابة بأنواع السرطان المختلفة. وقالت البروفيسورة لويز بينيت التي قادت الدراسة: "يشير البحث إلى أن الناس يشربون بيروكسيد الهيدروجين المخفف عندما يستهلكون بعض مشروبات الطاقة. قد تفسر الآثار طويلة المدى بعض اتجاهات مخاطر الإصابة بالسرطان في الفئة العمرية التي تستهلك مشروبات الطاقة."

وفقاً للباحثين، يستخدم بيروكسيد الهيدروجين في بعض مواد التنظيف والمبيضات، وتحتوي بعض منتجات الطعام والشراب على  كميات من هذا العنصر تصل إلى 0.5 ميليغرام.

في حين أن هذا هو المستوى القانوني في أستراليا، فإن في العديد من البلدان الأخرى، تكون المستويات المسموح بها أقل بكثير من 0.5.

وبحسب البروفيسورة بينيت، فإن الباحثين قاموا بتحليل مستويات بيروكسيد الهيدروجين في مجموعة من المشروبات التجارية، ووجدوا أن بعض التركيبات الكيميائية لمكونات مشروبات الطاقة تحتوي على هذه المادة.

ويأمل الباحثون في أن يؤدي البحث إلى اتباع معايير جديدة لتجنب تضمين بيروكسيد الهيدروجين في هذه الأنواع من المشروبات، وفق ما أوردت صحيفة ميرور البريطانية.

مجموع المشاهدات: 1522 |  مشاركة في:

عدد التعليقات (1 تعليق)

1 | السابع
الضحك على العقول
كان اجدادنا يشربون الشاي و القرفة و الزنجبيل و اللبن... فكانوا رجالا و أقوياء و اصحاء كما تعلمون أما الآن فشبابنا يشربون المشروبات الغازية و مشروبات الطاقة و ياكلون البيمو و الفريت و ما لذ و طاب من السموم فاصبحوا كما ترون يبحثون عن الترطيبة و ينسقون بين الحداء و السروال... بأبدان ممتلئة حتى أن النساء تغير من بعض الرجال على زين ولاطاي. علينا أن نأكل منتجات أوطاننا و نستمع لخبراء بلداننا نموذج محمد الفايد. المهم توضحت الأمور الآن.
مقبول مرفوض
0
2020/09/17 - 03:50
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة