الرئيسية | طب وصحة | تعليق التجارب على لقاح لفيروس كورونا في أمريكا بعد تعرض بعض المتطوعين لحالة صحية نادرة

تعليق التجارب على لقاح لفيروس كورونا في أمريكا بعد تعرض بعض المتطوعين لحالة صحية نادرة

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
صورة تعبيرية من الأرشيف صورة تعبيرية من الأرشيف
 

تم تعليق التجارب على لقاح لفيروس كورونا في الولايات المتحدة الأمريكية، بعد تعرض بعض المتطوعين خلال تجارب أجريت في بريطانيا لحالة صحية نادرة.

وأعرب الخبراء عن مخاوفهم بشأن تجارب اللقاح الذي تعمل عليه شركة AstraZeneca بعد أن أكدت الشركة أن اثنين من المتطوعين البريطانيين يعانون من أمراض عصبية خطيرة، وبسبب ذلك تم إيقاف الدراسة على اللقاح مرتين حتى الآن.

وقالت AstraZeneca إن أول متطوع تلقى جرعة واحدة من اللقاح قبل أن يصاب بحالة نادرة من التهاب النخاع الشوكي، يعرف باسم التهاب النخاع المستعرض، وهو مرض التهابي نادر يتسبب في إصابة الحبل الشوكي بدرجات متفاوتة من الضعف والتغيرات الحسية والضعف اللاإرادي.

وأضافت الشركة أنها لم تتمكن من تأكيد نفس التشخيص لدى المريض الثاني، والذي تعرض لوعكة صحية بعد حصوله على الجرعة الثانية من اللقاح، لكن شخصاً مطلعاً أكد لصحيفة التايمز البريطانية تشخيص إصابة المريض الثاني بالتهاب النخاع المستعرض.

وقال مارك سليفكا، خبير اللقاحات في جامعة أوريغون للصحة والعلوم "إذا كانت هناك حالتان حتى الآن، فسيبدأ هذا المرض في الظهور كنمط خطير، وإذا ظهرت حالة ثالثة من المرض العصبي بين المتطوعين، فسيتم إيقاف العمل على هذا اللقاح".

مجموع المشاهدات: 5188 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة