الرئيسية | طب وصحة | القادم أسوء...منظمة الصحة العالمية تدق ناقوس الخطر وتحذر من موجة وفيات غير مسبوقة بسبب كورونا

القادم أسوء...منظمة الصحة العالمية تدق ناقوس الخطر وتحذر من موجة وفيات غير مسبوقة بسبب كورونا

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
القادم أسوء...منظمة الصحة العالمية تدق ناقوس الخطر وتحذر من موجة وفيات غير مسبوقة بسبب كورونا
 

أعلنت منظمة الصحة العالمية، أنه مع اقتراب عدد الوفيات الناجمة عن فيروس كورونا من مليون شخص، من المحتمل أن يتضاعف الرقم قبل أن يصبح لقاح قابل للتطبيق متاحًا على نطاق واسع، وفقا لموقع صوت أميركا.

وقال مايك رايان، مدير برنامج الطوارئ بالمنظمة، إن العدد الحالي لوفيات كورونا يبلغ أكثر من 980 ألف حالة في جميع أنحاء العالم في أقل من 9 شهور، وإن بلوغ مليوني حالة وفاة "أمر لا يمكن تصوره بالتأكيد"، لكنه أكد أن هذا ليس مستحيلا بالنظر إلى كل ما سيشمله تجهيز اللقاح وتوزيعه.

وطالب الدول بفعل كل ما في وسعها لخفض عدد القتلى، وأضاف "لدينا أشياء يمكننا القيام بها الآن لتقليل انتقال العدوى وتقليل عدد الوفيات".

كما أعربت المنظمة عن قلقها إزاء ارتفاع الحالات في العديد من الدول الأوروبية، وقالت ماريا فان كيركوف، أحد المسؤولين عن الوباء في المنظمة إن جزءًا من هذه الأرقام المتزايدة يرجع إلى زيادة عدد الفحوصات. 

وتابعت "ما يقلقنا هو زيادة إشغال الأسرة في المستشفيات وكذلك في وحدات العناية المركزة"، وحذرت من أن هذا مصدر قلق لأن المنطقة على وشك الدخول في موسم الإنفلونزا.

مجموع المشاهدات: 14227 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (8 تعليق)

1 | اسماعيل
السرعة النهائية
بدأت معالم الخطة تتوضح من احل فرض اللقاح كما فرضت الكمامة فقد وضعوا للوفيات المزعومة عددا يجب الوصول اليه
مقبول مرفوض
1
2020/09/26 - 04:14
2 | مذكر
نحن أمة أعزنا الله بالاسلام
ههههههه سبحان الله، و يستمرون في تخويف الناس من القدر المحتوم، نحن أمة نعلم ان الله سبحانه وتعالى خلقنا و هو الوحيد من يعلم اجالنا، وكم وكيف سنعيش، و لا ندري بأي ارض نموت، فهو الخبير بامورنا، لذلك لا تحاولوا اخافتنا و زرع الدعر فينا، لأن لدينا شفيع عند الله تعالى، وهذا ما يغيظكم يا عبدة الشيطان ويثير جنونكم لان المسلمين الحقيقيين لا يهابونكم لا انتم ولا فيروساتكم ولا حتى تخويفاتكم، ان متنا بالبلاء نمت شهداء وهذا فضل من الله لنا، لذا لا نخافكم ولا نخاف تحذيراتكم، والله المستعان على ما تكيدون.
مقبول مرفوض
1
2020/09/26 - 04:30
3 | مغربي
نصائح منظمة الصحة
منظمة الضحة العالمية توصي بغسل الماء قبل شربه
مقبول مرفوض
3
2020/09/26 - 09:09
4 | متمرد
Rebel
والله ثم والله لن تسطيعو تخويفنا ايها الشياطين، هكذا قالو في مارس الماضي هنا في اوربا: سيموت نصف سكان اوربا لزرع الخوف و الهلع حتى يتسابق الناس الى لقاح bill gats وامثاله الشياطين، لن نخاف فلن يصيبنا الا ما كتب الله لنا و لن ناخذ لقاحاتهم السامة،
مقبول مرفوض
1
2020/09/27 - 04:05
5 | عبد الغفور
أوووووف
هذا يكفي واش باقي ما عييتوش من هاد السمية يا منظمات الصحة ؟ صافي راحنا دايرين الإحتياطات ديالنا والكمال على الله. قهرتونا بهاد كورونا .راه الحاجة إلا كتارت عليها الهدرة كاتولي باسلة
مقبول مرفوض
1
2020/09/27 - 04:47
6 | Yussin
للتحليل هذا منطقين الاول : اما ان تكون وزارة قلة الصحة العالمية تعرف ملك الموت وتعرف كم سيأخذ من روح الثاني :أو انهم قبل انتاجهم لهذه المؤامة يعلمون متى يتقوى الفيروس ومتة يضعف . وبهذا فانهم لا يتكلمون من فراغ
مقبول مرفوض
1
2020/09/27 - 06:06
7 | جواد
القنيطرة
قد هكا الي مات راه مات كتر منو فلحرب د ايران و العراق فتمنينات ومنضمات الصحة مقالتش بزاف كتقول ليهم حبس اطلاق النار لمدة اسبوع من اجل دخول المساعدة الطبية
مقبول مرفوض
0
2020/09/27 - 08:15
8 | مصطفى
الدار البيضاء
المصدر أخويا
مقبول مرفوض
0
2020/09/28 - 04:59
المجموع: 8 | عرض: 1 - 8

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة