الرئيسية | طب وصحة | التخلص من الشعر غير المرغوب بالليزر ...هل هناك آثار جانبية وهل يدوم العلاج إلى الأبد؟

التخلص من الشعر غير المرغوب بالليزر ...هل هناك آثار جانبية وهل يدوم العلاج إلى الأبد؟

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
التخلص من الشعر غير المرغوب بالليزر ...هل هناك آثار جانبية وهل يدوم العلاج إلى الأبد؟
 

إزالة الشعر بالليزر هي تقنية تستخدم نبضات من ضوء الليزر لتدمير بصيلات الشعر، وأصبح هذا العلاج متاحاً تجاريا في عام 1995 وهو الآن طريقة شائعة في إزالة الشعر غير المرغوب لفترات طويلة من الزمن على عكس الشمع والحلاقة.

وفي حديث مع صحيفة إكسبريس البريطانية، شرحت لوسي داو كبيرة المستشارين في عيادة بالس لايت كلينيك كل ما تحتاج معرفته عن إزالة الشعر غير المرغوب بالليزر.

ما هي مدة علاج إزالة الشعر بالليزر؟
تعتمد أوقات العلاج على منطقة الجسم التي يتم علاجها، وأوضحت داو " يمكن أن تختلف مدة العلاج حسب حجم المنطقة، ويختلف الوقت من 25 دقيقة لمنطقة صغيرة إلى ساعتين لعلاج كامل للجسم. وهذا يمنحنا الوقت لتجهيز المنطقة بالخطوط، وتنظيف المنطقة بعد العلاج، ويتفاجأ العملاء بأن الوقت الذي يستغرقه العلاج بالليزر نفسه يمكن أن ينتهي بسرعة".

خط البكيني - 25 دقيقة
الإبط - 25 دقيقة
شعر الوجه - من 15-40 دقيقة
شعر الساق - من 25-50 دقيقة

كم عدد العلاجات التي تحتاجها المريضة عادة؟
تخفض 8 جلسات عادة ما يصل إلى 80% من الشعر، لكن هذا يعتمد على المنطقة التي يتم علاجها، وأضافت داو "تتطلب منطقة أسفل الساقين عادة 8 جلسات بينما قد يحتاج الوجه ما بين 12-20 جلسة".

هل هناك آثار جانبية؟
لا توجد عادة أي آثار جانبية من علاجات إزالة الشعر بالليزر، ولكن داو تقول بأن من الطبيعي بعد العلاج أن ترى نتوءات في الجلد، والتي عادة ما تتراجع في غضون ساعات قليلة. ونادراً ما تؤدي إزالة الشعر بالليزر إلى احمرار وتصبغ في الجلد وحروق خفيفة.

كم من الوقت بعد الجلسة الأولى يمكنك أن تظهر النتائج؟
بعد علاج إزالة الشعر بالليزر، يتباطأ نمو الشعر بشكل كبير وعادة ما يستغرق الأمر من أسبوعين إلى ثلاثة أسابيع حتى يبدأ الشعر الميت في التساقط، وأوضحت داو أن بصيلات الشعر الجديدة ستنمو بعد ذلك، وعادة ما تكون أقل خشونة.

وبعد جلسة العلاج الثانية بالليزر، واعتماداً على الجلد ونوع الشعر، تتوقف بعض بصيلات الشعر عن إنتاج شعر جديد، وبعد 4 إلى 6 علاجات، يخف الشعر بشكل ملحوظ، وبعد 8 جلسات، يمكن تحقيق انخفاض بنسبة تصل إلى 80%.

هل تدوم إزالة الشعر بالليزر إلى الأبد؟
يمكن لمعظم العملاء أن يتوقعوا تقليل الشعر بنسبة 80% من خلال الدورة الموصى بها والعلاجات الإضافية طالما تم الحفاظ على الفاصل الزمني بين العلاجات.

هل تستغرق إزالة الشعر بالليزر وقتاً أطول إذا كان الشعر أكثر كثافة؟
يستهدف الليزر بصيلات الشعر، ولن يختلف عدد العلاجات إذا كان الشعر أكثر كثافة، وعادة ما يتم تقييم عدد الجلسات خلال الاستشارة مع أخصائي الليزر، حيث يقوم بإجراء اختبار التصحيح وتقييم النتائج خلال عملية العلاج.

مجموع المشاهدات: 807 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة