الرئيسية | طب وصحة | شركة "بيونتك" الألمانية تؤكد إمكانية توريد لقاحها ضد كورونا بعد ساعات قليلة من الحصول على تصريح

شركة "بيونتك" الألمانية تؤكد إمكانية توريد لقاحها ضد كورونا بعد ساعات قليلة من الحصول على تصريح

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
شركة "بيونتك" الألمانية تؤكد إمكانية توريد لقاحها ضد كورونا بعد ساعات قليلة من الحصول على تصريح
 

أعلنت شركة "بيونتك" الألمانية لصناعة الأدوية أنه يمكنها توريد لقاحها ضد فيروس كورونا المستجد، بعد ساعات قليلة من إصدار تصريح له من قبل السلطات المعنية.

وجاء ذلك في تصريحات المدير المالي للشركة الألمانية زيرك بوتينغ اليوم الثلاثاء، في مؤتمر صحافي مع وزيرة البحث العلمي الألمانية أنيا كارليتسك.

وقال بوتينغ: "أنتجنا كميات كبيرة، ويمكن توزيع كل الموجود بالفعل في غضون ساعات قليلة"، لافتاً إلى أن من الجيد الاستعداد لهذا التوزيع، وأوضح أنه التوريد سيكون في صناديق، وأنه يمكن تبريد اللقاحات فيها الصناديق بالثلج الجاف لمدة تصل إلى 30 يوماً في كل مركز تطعيم أو 5 أيام في ثلاجة عادية، مشيراً إلى أن صناديق المجمدات ستكون مهمة عندما يتعلق الأمر بتخزين لمدة أطول.

وأضاف أن تقييم البيانات أظهر أن لقاح شركة "بيونتك" جيد وأنه ذو فاعلية عالية في الوقت ذاته، وقال: "هذه النتائج تظهر في البداية أننا على قناعة بأن هذا اللقاح يمكنه بالفعل الحماية من  الفيروس".

وأعلنت شركتا "بيونتك" الألمانية و"فايزر" الأمريكية اليوم الثلاثاء أنهما طلبتا من وكالة الأدوية الأوروبية إيما، أمس الإثنين، تصريحاً أوروبياً للقاح الذي توصلتا إليه ضد فيروس كورونا.

مجموع المشاهدات: 570 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة