الرئيسية | طب وصحة | الأردن تطلق رسميا حملة تلقيح ضد فيروس كورونا باستخدام اللقاح الصيني وغموض كبير يلف العملية المنتظرة بالمغرب

الأردن تطلق رسميا حملة تلقيح ضد فيروس كورونا باستخدام اللقاح الصيني وغموض كبير يلف العملية المنتظرة بالمغرب

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
الأردن تطلق رسميا حملة تلقيح ضد فيروس كورونا باستخدام اللقاح الصيني وغموض كبير يلف العملية المنتظرة بالمغرب
 

أخبارنا المغربية : سناء الوردي

انطلقت في الأردن صباح اليوم الأربعاء حملة واسعة للتلقيح ضد فيروس كورونا المستجد، وذلك مباشرة بعد توصل المملكة الهاشمية بأولى دفعات لقاحي سينوفارم الصيني وفايزر بيونتيك الأمريكي، اللذين تم الاعتماد عليهما من طرف السلطات الصحية بالبلد.

وكانت المؤسسة العامة للغذاء والدواء الأردنية قد منحت اللقاحين إذن الاستخدام الطارئ الذي يتيح بدء الاستخدام في المملكة.

هذا وطرح شروع مجموعة من البلدان، التي كان أخرها الأردن، في تطعيم مواطنيها ضد فيروس كورونا أكثر من علامة استفهام ، حول سبب التأخر الحاصل بالمغرب، رغم أننا كنا من بين أوائل الدول التي أعلنت اقتناءها للقاحات المضادة لكورونا، وشروعها في الإعداد اللوجيستيكي للحملة المنتظرة، لتظل الأمور عالقة منذ أسابيع. 

هذا ووجه عدد من المتتبعين انتقادات حادة لوزارة الصحة، محملين إياها المسؤولية فيما آلت إليه الأمور بسبب غياب الوضوح والتواصل، وهو ما فتح الباب أمام تناسل الإشاعات على مواقع التولصل الاجتماعي.

 
مجموع المشاهدات: 3191 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (1 تعليق)

1 | اليزيدي
لعل الصين ،غيرت من خطتها!
لايمكن أن نحمل السلطة الصحية ببلادنا ،التأخر الواضح للتزود بالتلقيح من الصين،دون معرفة مخطط الدولة المانحة،(الصين)،اذ بات من المؤكد أن الطلب فاق العرض ،وهي مسألة تجارية وايديولوجية،علما أن الكثير من الاشاعات المغربية"الرأسمالية المتوحشة"شككت في فعالية التلقيح الصيني،لذلك فحتى هؤلاء المشككون العدميون ،يتحملون جزء من المسؤولية،
مقبول مرفوض
-6
2021/01/13 - 04:58
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة