الرئيسية | طب وصحة | بعد تواصل انتشارها السريع والمخيف...هل يحمي لقاح "أسترازينيكا" الذي حصل عليه المغرب من سلالة "كورونا" البريطانية؟

بعد تواصل انتشارها السريع والمخيف...هل يحمي لقاح "أسترازينيكا" الذي حصل عليه المغرب من سلالة "كورونا" البريطانية؟

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
بعد تواصل انتشارها السريع والمخيف...هل يحمي لقاح "أسترازينيكا" الذي حصل عليه المغرب من سلالة "كورونا" البريطانية؟
 

أخبارنا المغربية : وكالات

جددت شركة الأدوية البريطانية "أسترازينيكا" تأكيدها أن لقاحها ضد فيروس كورونا فعال ضد السلالة الجديدة من الفيروس، وأن قدرتها على تحييد خطر الفيروس مضمونة مثل السلالة الأصلية.

وأكدت الشركة أن اللقاح يحتوي على المادة الجينية لبروتين فيروس SARS-CoV-2، ولا يبدو أن التغييرات في الشفرة الجينية التي شوهدت في هذه السلالة الفيروسية الجديدة تعدل بنية البروتين.

وكانت الشركة البريطانية قد دخلت في تجارب جديدة عبر  دمج اللقاح الروسي "سبوتنيك V" مع لقاحها ، بهدف رفع فعالية ونجاعة لقاحها ضد كورونا.

للإشارة فقد توصل المغرب يوم أمس الجمعة بمليوني جرعة من لقاح أسترازينيكا، على أن يستلم جرعات إضافية تباعا خلال الأسابيع المقبلة.

مجموع المشاهدات: 7463 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (1 تعليق)

1 | عبد الله محمد
تحرك الملك
لا بد الملك ان يدافع على حصول الافارقة على لقاح كورونا ولا بد للمغرب أن يساعد موريتانيا بكميات من لقاح كورونا قبل ان تسبقه الجزاءر وتزودها بهذا اللقاح كما تعهدت بمنحه لتونس ولا يجب للمغرب أن ينسى السينغال والكوت ديفوار والغابون واصدقاءه الآخرون .ويجب على الملك ان يكون سباقا للدفاع عن حصول الافارقة على لقاح كورونا قبل ان تسبقه الجزاءر
مقبول مرفوض
0
2021/01/24 - 09:25
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة