الرئيسية | طب وصحة | ألمانيا تغير استراتيجيتها وتلجأ إلى علاج جديد لفيروس كورونا بتكلفة مالية كبيرة جدا

ألمانيا تغير استراتيجيتها وتلجأ إلى علاج جديد لفيروس كورونا بتكلفة مالية كبيرة جدا

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
ألمانيا تغير استراتيجيتها وتلجأ إلى علاج جديد لفيروس كورونا بتكلفة مالية كبيرة جدا
 

أعلن وزير الصحة الألماني ينس شبان الأحد أن بلاده ستصبح أول دولة في الاتحاد الأوروبي تستخدم العلاج التجريبي القائم على الأجسام المضادة الذي تلقاه الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب.

وقال شبان لصحيفة “بيلد أم زونتاغ” إن “الحكومة اشترت 200 ألف جرعة بسعر 400 مليون يورو”، أي بكلفة 2000 يورو للجرعة، وهو ما يفوق بقليل المليوني سنتيم.

وأضاف الوزير أن هذا المزيج من الأجسام المضادة “الأحادية النسيلة” سيُستخدم في المستشفيات الجامعية الأسبوع المقبل، مشددًا على أن ألمانيا هي “أول دولة في الاتحاد الأوروبي” تستخدمه في مكافحة الوباء.

لم يكشف شبان اسم الشركة المصنعة، لكنه أكد أنه العلاج نفسه الذي تم إعطاؤه في أوائل أكتوبر لترامب، الذي أصيب بفيروس كورونا وتم نقله إلى المستشفى لفترة وجيزة عندما كان رئيسا للولايات المتحدة.

وأوضح أن هذه الأجسام المضادة “تعمل مثل التطعيم السلبي”، مبينا أن إعطاء هذه الأجسام المضادة خلال المراحل الأولى من الإصابة قد يساعد المرضى المعرضين لمخاطر عالية على تجنب تطور أكثر خطورة.

 

وتحاكي هذه الأجسام المضادة ما يفعله الجهاز المناعي بعد الإصابة بفيروس كورونا عن طريق منع طرف الفيروس الذي يسمح له بالالتصاق بالخلايا البشرية واختراقها.

 
مجموع المشاهدات: 22436 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (3 تعليق)

1 | Bentaieb
للازمة وجوه
دواء الاغنياء للاغنياء.. دواء الفقراء الصبر و الدعاء..
مقبول مرفوض
19
2021/01/24 - 07:36
2 | الحسين
ما أصل هذه المضادات الأجسام
مضادات أجسام مواد كيمياءية تنتجها لمفاويات المصاب الذي تشافى بدون اللجوء إلى استعمال أدوية ،و أصبح الشخص ممنعا . فما أصل هذه المواد هل من أصل بشري أم حيواني؟
مقبول مرفوض
2
2021/01/24 - 07:40
3 | هيا
من تكون
فهي تجارة بالبشر لااقل ولا اكتر ان الله الذي يشفي والله وحده هو الذي يحي ويميت. الي اين المفر راه بنادم ماشي غادي يهرب من سيارة او تران هد راه القدر ولاهروب من القدر
مقبول مرفوض
0
2021/01/25 - 03:34
المجموع: 3 | عرض: 1 - 3

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة