الرئيسية | طب وصحة | منظمة الصحة العالمية: لدينا أدوات للسيطرة على جائحة كورونا خلال أشهر معدودة

منظمة الصحة العالمية: لدينا أدوات للسيطرة على جائحة كورونا خلال أشهر معدودة

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
منظمة الصحة العالمية: لدينا أدوات للسيطرة على جائحة كورونا خلال أشهر معدودة
 

 قال المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، تيدروس أدهنوم غيبريسوس، خلال مؤتمر صحفي اليوم الاثنين في جنيف أن هناك أدوات كافية لبسط السيطرة على جائحة فيروس كورونا المسبب لعدوى "كوفيد-19" خلال أشهر معدودة.

وأشار مدير المنظمة  إلى قضية توزيع اللقاحات قائلا: "لدينا أدوات لبسط السيطرة على هذه الجائحة خلال عدة أشهر حال اعتمدناها بشكل متسق وعادل".

وأعرب تيدروس مع ذلك عن قلقه من السرعة البالغة لانتشار فيروس كورونا بين الناس الذي تتراوح أعمارهم بين 25 عاما و59 عاما، ما يمكن أن يكون مرتبطا بالسلالات الأكثر انتقالا، وأضاف أن المرض أودى بحياة مليون شخص خلال 9 أشهر، ووصل هذا العدد إلى مليونين خلال 4 أشهر لاحقة، بينما تم الوصول إلى مستوى 3 ملايين متوف في 3 أشهر فقط.

ويواجه العالم، منذ يناير 2020، أزمة صحية مزمنة ناجمة عن تفشي عدوى فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19"، الذي بدأ انتشاره من مدينة ووهان الصينية وأدى إلى خسائر ضخمة في كثير من قطاعات الاقتصاد خاصة النقل والسياحة والمجال الترفيهي، وانهيار البورصات العالمية وتسارع هبوط أسواق الطاقة.

وصنفت منظمة الصحة العالمية هذا التفشي جائحة يوم 11 مارس العام الماضي، وأصاب الفيروس حتى الآن أكثر من 141 مليون شخص في مختلف أنحاء العالم وأودى بحياة نحو 3.022 مليون منهم.

مجموع المشاهدات: 3486 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (1 تعليق)

1 | جلال
علامة استفهام .... !!!
قال المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، تيدروس أدهنوم غيبريسوس، خلال مؤتمر صحفي اليوم الاثنين في جنيف أن هناك أدوات كافية لبسط السيطرة على جائحة فيروس كورونا المسبب لعدوى "كوفيد-19" خلال أشهر معدودة. السؤال مطروح ... شرح الأدوات الكافية ... ياترى ما هي هذه الأدوات ؟؟؟
مقبول مرفوض
4
2021/04/19 - 10:18
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة