الرئيسية | طب وصحة | الصحة العالمية: "سينوفارم" فعّال في مواجهة كورونا بنسبة 90%

الصحة العالمية: "سينوفارم" فعّال في مواجهة كورونا بنسبة 90%

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
الصحة العالمية: "سينوفارم" فعّال في مواجهة كورونا بنسبة 90%
 

أكد خبراء من منظمة الصحة العالمية، الأربعاء، أن جرعتين من لقاح "سينوفارم" الصيني فعالتان للتصدي لفيروس كورونا المستجد.

وكان من المقرر أن تبت منظمة الصحة العالمية هذا الأسبوع، فيما إذا كانت ستوافق على اللقاحين الصينيين "سينوفارم" و"سينوفاك" لاستخدامهما في حالات الطوارئ ضد "كوفيد-19".

وستكون هذه المرة الأولى التي يتم فيها إدراج لقاح صيني على الإطلاق، على ما تسمى قائمة استخدام الطوارئ لمنظمة الصحة التابعة للأمم المتحدة.

وقالت المنظمة في تقريرها، حول فعالية اللقاح بشأن البالغين (من 18 إلى 59 عاما): "نحن على ثقة تامة من أن جرعتين من لقاح سينوفارم فعالان في الوقاية من كوفيد-19"، مشيرة إلى مستوى عالي من الثقة في اللقاح.

وقالت المنظمة في بيانها إنّ فريق الخبراء الاستشاري الاستراتيجي التابع لها بشأن التطعيم خلص إلى أنّ فاعلية اللقاح في الأفراد فوق سن 18 عاما بلغت 90% فيما بلغت في الأفراد فوق سن 60 عاما 91%.

وأشار التقرير إلى أن من بين 1.1 مليون جرعة جرى توزيعها في الصين، عانى 74 شخصا من أعراض بسيطة مرتبطة بالتطعيم وكانت أكثرها شيوعًا هي الشعور بالدوار والصداع، والإرهاق والغثيان، والحمى، والتقيؤ في حالات محدودة للغاية.

يعد اللقاح الصيني اللقاح الخامس المضاد لفيروس كورونا الذي يحصل حتى اليوم على هذه الإجازة من المنظمة الأممية. والثاني خلال هذا الأسبوع بعد حصول عقار موديرنا الأمريكي على الإجازة.

 

مجموع المشاهدات: 7367 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة