الرئيسية | طب وصحة | المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها تحدث توجيهاتها بشأن انتشار كورونا عبر الهواء

المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها تحدث توجيهاتها بشأن انتشار كورونا عبر الهواء

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها تحدث توجيهاتها بشأن انتشار كورونا عبر الهواء
 

 قامت المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها أمس الجمعة بتحديث توجيهاتها حول كيفية انتقال فيروس كورونا، مؤكدة أن الاستنشاق من الطرق الرئيسية لانتشار الفيروس، مع التركيز بشكل أقل على مخاطر التقاط العدوى من الأسطح، بحسب ما نشر موقع "CNN" الأمريكي.

وتتماشى التغييرات التي طرأت على موقع CDC الإلكتروني مع تحول تدريجي في نصيحة مركز الوقاية من الأمراض للتأكيد على أن الفيروس ينتشر عبر الهواء - إما عن طريق التنفس، أو للوصول إلى العين أو للاستقرار على الأسطح التي يلمسها الناس لاحقًا.

وذكرت CDCعلى موقعها الإلكتروني: "ينتشر فيروس كورونا عندما يتنفس الشخص المصاب قطرات وجزيئات صغيرة جدًا تحتوي على الفيروس، يمكن استنشاق هذه القطرات والجسيمات من قبل أشخاص آخرين أو تهبط على عيونهم أو أنوفهم أو فمهم في بعض الظروف ، قد تلوث الأسطح التي يلمسونها الأشخاص الذين هم على بعد 6 أقدام أو مترين من الشخص المصاب هم الأكثر عرضة للإصابة".

وقال الدكتور جون بروكس، كبير المسؤولين الطبيين لاستجابة كورونا في مركز السيطرة على الأمراض الأمريكي: "كيف يمكن أن يصاب الناس بهذا الفيروس يمكن تلخيصه في ثلاثة مفاهيم بسيطة للغاية.. حافظ على الهواء نظيفًا، وتجنب التعرض للأغشية المخاطية وحافظ على نظافة يديك."

ووفقًا للبيانات الجديدة فإن الناس يصابون بالفيروس بشكل أكثر شيوعًا عندما يقفون بالقرب من شخص مصاب وتطير الجزيئات إما للهبوط على الوجه أو للتنفس، والأقل شيوعًا ، يصاب الأشخاص بالفيروس من استنشاق هواء ملوث من أشخاص بعيدون، أو عن طريق لمس سطح ملوث ثم لمس عيونهم أو أنفهم أو فمهم.

وقال بروكس: "إذا وقفنا أنا وأنت على بعد أقدام قليلة من بعضنا البعض نتحدث، فإننا نعلم الآن أن الجسيمات المعدية تتطاير، حتى لو كنت تتحدث بهدوء".

وأوضح بروكس إن التفسيرات الجديدة لا تغير ما يحتاج الناس إلى القيام به، لكنها قد تساعد الجمهور على فهم كيفية انتشار الفيروس بشكل أفضل. يظل التوجيه كما هو - ارتدِ قناعًا عندما تكون بالقرب من أشخاص آخرين أو في الداخل وشارك الهواء مع الآخرين ، وحافظ على مسافة من الآخرين عندما يكون ذلك ممكنًا ، واغسل يديك بشكل متكرر واحصل على التطعيم.

مجموع المشاهدات: 1767 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة