الرئيسية | طب وصحة | علماء يكتشفون سلالة جديد من فيروس كورونا المستجد في البرازيل

علماء يكتشفون سلالة جديد من فيروس كورونا المستجد في البرازيل

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
علماء يكتشفون سلالة جديد من فيروس كورونا المستجد في البرازيل
 

أعلن علماء اكتشاف سلالة جديد من فيروس كورونا المستجد في البرازيل، تم رصدها بالفعل في 21 بلدية في ساو باولو، إحدى الولايات الأكثر تضرراً من الوباء، الذي قتل بالفعل أكثر من 450 ألف شخص في جميع أنحاء البرازيل.

وقامت الجمعية البرازيلية لعلم الفيروسات بإطلاق اسم (P.4) على السلالة الجديدة، وذكرت في بيان لها أنها تحتوي على طفرة في بروتين 'سبايك' -جزء من الفيروس يرتبط بالخلايا البشرية- وهي طفرة موجودة أيضا في السلالة الهندية (B.1.617).

مصدر السلالة 
ويتشكك الباحثون في أنه قد يكون مصدر السلالة (P.1)، التي تم اكتشافها في مدينة ماناوس (ولاية الأمازون)، والتي اعتبرتها منظمة الصحة العالمية (WHO) سلالة تثير "القلق''.

وتم رصد السلالة (P.4)، منذ أن تم تحديدها للمرة الأولى في 4 مايو (أيار) الجاري، في 21 بلدية في ساو باولو.

أكثر عدوى بـ3 أضعاف
ولا توجد معلومات حتى الآن حول ما إذا كانت هذه السلالة الجديدة أكثر قابلية للانتقال، كما هو الحال مع (P.1)، التي تعد معدية أكثر بثلاث أضعاف، وفقاً لوزارة الصحة البرازيلية، وتسببت في انهيار النظام الصحي في معظم أنحاء البلاد بين مارس (آذار) وأبريل (نيسان)، أو أنها قاتلة أكثر من النسخ الأصلية من الفيروس.

ويتزامن هذا الاكتشاف الجديد مع ارتفاع عدد حالات الإصابة بكورونا في البلد اللاتيني، الذي سجل 452.031 حالة وفاة و16.2 مليون حالة إصابة في 15 شهراً فقط.

وتعد البرازيل، التي يبلغ عدد سكانها 212 مليون نسمة، ثاني أكبر دولة من حيث الوفيات المرتبطة بالمرض، بعد الولايات المتحدة، والثالثة بأكبر عدد من الإصابات بعد الولايات المتحدة والهند.

مجموع المشاهدات: 915 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة