الرئيسية | طب وصحة | معدل الإصابة الأسبوعي بفيروس كورونا يستمر في انخفاضه بألمانيا

معدل الإصابة الأسبوعي بفيروس كورونا يستمر في انخفاضه بألمانيا

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
معدل الإصابة الأسبوعي بفيروس كورونا يستمر في انخفاضه بألمانيا
 

واصل معدل الإصابة الأسبوعي بفيروس كورونا اليوم الأحد انخفاضه بألمانيا، ليسجل 35 حالة لكل 100 ألف مقيم بالبلاد خلال الأيام السبعة الأخيرة، وهو المستوى الذي حددته السلطات الألمانية من أجل الانتقال إلى المرحلة التالية من تخفيف القيود المفروضة لكبح انتشار الفيروس التاجي.

وسجل معهد روبرت كوخ لعلم الفيروسات اليوم الأحد معدل إصابة بلغ 35.2 حالة، ما يعزز التراجع المستمر لهذا المؤشر خلال الفترة الأخيرة. وكان هذا المعدل قد وصل السبت إلى 37.5 حالة، بعدما بلغ يوم الأحد الماضي 64.5.

وسجل هذا المؤشر أعلى مستوى له منذ بداية الجائحة في ديسمبر (كانون الأول) الماضي، حينما وصل إلى 197.6 حالة لكل 100 ألف مقيم في ألمانيا.

ووفقا لمعايير معهد روبرت كوخ، التي تقوم على قرارت سياسية، يمكن تخفيف القيود عقب عدة أيام يستقر بها هذا المؤشر عند 35 حالة.

ويتعلق الأمر بتخفيف تدريجي للقيود، يتم تطبيقه على نطاق إقليمي أو محلي، وكانت المرحلة السابقة قد بدأت حينما استقر معدل الإصابة على مدار عدة أيام عند أدنى من 100 حالة في أسبوع.

وسجلت ألمانيا في الساعات الـ24 الماضية 3852 إصابة جديدة بالفيروس التاجي- نحو نصف العدد المسجل قبل أسبوع- و56 حالة وفاة بمرض كورونا، علما بأن هذه الأعداد عادة ما تأتي أقل في عطلة نهاية الأسبوع (السبت والأحد) مقارنة بباقي الأيام.

ومنذ بداية الجائحجة رصد في ألمانيا نحو 3.6 ملايين إصابة مؤكدة بالفيروس، 3.4 ملايين منهم تعافوا من المرض، إلى جانب 88 ألفا و406 حالات وفاة بمرض كورونا.

وحتى أمس السبت، تلقى 35.4 مليون شخص، 42.6% من إجمالي السكان في البلد الأوروبي، جرعة واحدة على الأقل من اللقاح المضاد لكورونا، بينما حصل 14.1 مليون (17.1% من الإجمالي) على التطعيم كاملاً.

مجموع المشاهدات: 2383 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة