الرئيسية | طب وصحة | هل يحتفظ العسل بخصائصه الصحية بعد تجميده؟

هل يحتفظ العسل بخصائصه الصحية بعد تجميده؟

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
هل يحتفظ العسل بخصائصه الصحية بعد تجميده؟
 

تستمر اتجاهات الغذاء على مواقع التواصل الاجتماعي في جذب انتباه الناس، وآخر هذه الاتجاهات تجميد زجاجة ماء مليئة بالعسل وتناولها كمثلجات.

وفي حين أن الاتجاه انتشر بشكل كبير على مواقع التواصل الاجتماعي وخاصة موقع “تيك توك”، إلا أن الخبراء لا ينصحون باستهلاك العسل بكميات كبيرة.

كيف يتبلور العسل؟
يرتبط السكر الطبيعي في العسل ببعضه البعض ويبدأ في تكوين بلورات صغيرة تقوي العسل. وفي حين أنه من غير الواضح من الذي بدأ هذا الاتجاه، فإن الكثير من الأشخاص يقومون بتغييرات عليه حيث يضيف البعض شراب الذرة إلى المزيج لجعله أقل سماكة، قبل تجميدة وتناوله.

هل ينصح بتجميد العسل؟
قالت الدكتورة بوجا ثاكر، رئيسة قسم التغذية في مستشفى بهاتيا في مومباي، إن العسل المجمد أو العسل الخام المحفوظ في الثلاجة غير آمن. العسل غير المعالج يحتوي على جراثيم وبكتيريا المطثية الوشيقية التي يمكن أن تسبب اضطرابات عصبية وأمراض معدية ومعوية. وحذرت مرضى السكري والأشخاص الذين يعانون من حساسية مفرطة ضد الفركتوز من تناوله.

ذكرت ممارسة الايورفيدا الدكتورة ديكسا بهافسار أن العسل يجب أن يستهلك بكميات صغيرة فقط وفي درجة حرارة الغرفة. وقالت لموقع إنديان إكسبرس، إن تناول كمية كبيرة من العسل ليس بالأمر المثالي.

العسل هو أيضاً شكل من أشكال السكر. لذا حذر الأطباء من أن الزيادة المفرطة في تناوله قد تسبب الصداع واضطراب المعدة وفي بعض الحالات الإسهال أو الانتفاخ.

وفقًا للدكتور نافنيت كور، يُنظر إلى اتجاه تجميد العسل على أنه "خطير" حيث يمكن للمرء أن يصاب بالإسهال وتقلصات المعدة والانتفاخ والشعور بالمرض وحتى الشعور بالغثيان. وفوق كل ذلك، قد ينتهي به الأمر إلى إتلاف الأسنان.

كيف يجب أن تتناول العسل؟
يقترح الخبراء تناول العسل في درجة حرارة الغرفة، وهذه أفضل طريقة للاستهلاك وجني الفوائد القصوى منه. عندما نستهلك أي شيء في حالته الطبيعية، فإنه يعطينا بالتأكيد نتائج أفضل وأسرع لأنه سهل الهضم وغير معالج.

مجموع المشاهدات: 2287 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة