الرئيسية | طب وصحة | مطورو "سبوتنيك في": لم ترد شكاوى بشأن آثار جانبية

مطورو "سبوتنيك في": لم ترد شكاوى بشأن آثار جانبية

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
مطورو "سبوتنيك في": لم ترد شكاوى بشأن آثار جانبية
 

قال مدير مركز أبحاث "جاماليا" الروسي المطور للقاح "سبوتنيك في"، ألكسندر جينتسبرج، إنه لم يتم تسجيل شكاوى بشأن آثار جانبية بين الحاصلين على اللقاح المضاد لفيروس كورونا، حتى بين من حصلوا على الجرعة الثالثة المعززة.

وأوضح جينتسبرج لوكالة أنباء "سبوتنيك" الروسية أنه "لا توجد حاليا أي شكاوى حول آثار جانبية، خصوصا بين من حصلوا على جرعة ثالثة".

من ناحية أخرى، كان وزير الصناعة والتجارة في روسيا الاتحادية، دينيس مانتوروف، أعلن يوم الخميس الماضي، أن المنتجين يخططون لإطلاق أكثر من 300 مليون جرعة من جميع اللقاحات المضادة لفيروس كورونا، بحلول نهاية عام 2021، لافتا إلى أن مخزون اللقاحات في البلاد يكفي لمدة شهرين على الأقل.

وقال مسؤولون في الوزارة لوكالة أنباء "سبوتنيك"، نقلا عن مانتوروف: "تم حتى الآن بالفعل طرح نحو 95 مليون جرعة من جميع اللقاحات، ومن بينها سبوتنيك لايت (لقاح الجرعة الواحدة) للتداول المدني. وبحلول نهاية عام 2021، من المخطط إنتاج أكثر من 300 مليون جرعة من جميع اللقاحات. ومخزون اللقاحات يكفي لمدة شهرين على الأقل".

وكان مدير مركز "جاماليا" لأبحاث علم الأوبئة والأحياء الدقيقة أكد، أنه قد تم بالفعل طرح أكثر من 62 مليون جرعة من لقاح "سبوتنيك في"، للاستخدام المدني.

وبدأت روسيا، في الخامس من ديسمبر (كانون الأول) الماضي، حملة التطعيم العام ضد فيروس كورونا، بتوجيه من الرئيس فلاديمير بوتين.

وأعلن رئيس الوزراء، ميخائيل ميشوستين، في وقت سابق من الشهر الماضي أنه قد تم تطعيم ما يقرب من ثلث سكان روسيا (نحو 43 مليون شخصاً) ضد فيروس كورونا، بحسب ما أوردته وكالة "سبوتنيك".

مجموع المشاهدات: 1507 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة