الرئيسية | طب وصحة | خبير بريطاني: عدوى الإصابة بكورونا تخترق فئة كبار السن مجدداً

خبير بريطاني: عدوى الإصابة بكورونا تخترق فئة كبار السن مجدداً

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
خبير بريطاني: عدوى الإصابة بكورونا تخترق فئة كبار السن مجدداً
 

تُظهر الزيادة في أعداد الوفيات الناجمة عن فيروس كورونا المستجد في المملكة المتحدة، على الرغم من خطة التطعيم المكثفة، أن "العدوى بدأت الآن في اختراق مجموعات كبار السن''، وفقاً لما قاله نائب كبير أطباء إنجلترا، جوناثان فان-تام، اليوم الأربعاء.

وأدلى الخبير، وهو أحد الشخصيات الطبية الرائدة في البلاد خلال الوباء، بهذه الملاحظة في جلسة أسئلة وأجوبة مع الجمهور نظمتها محطة (راديو 4) التابعة لهيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) وبرنامج (بي بي سي بريكفاست) التلفزيوني.

وارتفعت الإصابات في البلاد في الشهر الماضي، ووفقاً لأحدث الأرقام الرسمية، سجلت المملكة المتحدة أمس 33.865 إصابة جديدة و293 حالة وفاة بسبب فيروس كورونا المستجد.

وشدد فان-تام على أن "الوفيات تتزايد" وطلب من المواطنين توخي الحذر لأن هذه الأشهر صعبة للغاية، رغم أنه بدا أكثر تفاؤلا بالربيع المقبل.

وأضاف أنه بعد أسابيع من الزيادة، لم يرتفع عدد حالات العلاج في المستشفيات في الأيام الأربعة الماضية، وسيتعين الانتظار لفترة أطول قليلا لمعرفة تطور الحالة الوبائية.

وتابع "هذا يخبرني أنه يتعين علينا الانتظار لفترة أطول قليلا لنرى (ما يحدث). قد يكون ذلك توقف (مؤقت) قبل أن تتصاعد الأمور، وقد تكون أول علامة على أن الأمور بدأت في الاستقرار".

وقال فان-تام محذراً "ما يقلقني هو أن الوفيات تتزايد، وهذا يدل على أن العدوى بدأت تتغلغل في فئات كبار السن".

ولذلك، طالب المواطنين بالحصول على جرعة معززة من لقاح كورونا، عندما تقدم وزارة الصحة هذه الجرعة الثالثة، بالإضافة إلى لقاح الإنفلونزا.

يشار إلى أن المملكة المتحدة وضعت برنامج تطعيم بالجرعة الثالثة لمن تزيد أعمارهم على 50 عاماً، بعد أن أشارت عدة دراسات إلى أن الحماية التي توفرها اللقاحات تبدأ في التراجع بعد ستة أشهر من الجرعة الثانية.

مجموع المشاهدات: 1787 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة