الرئيسية | طب وصحة | كيف يمكن علاج نزلة البرد في المنزل؟

كيف يمكن علاج نزلة البرد في المنزل؟

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
كيف يمكن علاج نزلة البرد في المنزل؟
 

 تكثر خلال فصل الخريف الإصابة بنزلات البرد المزعجة والتي قد تتطوّر أعراضها في حال لم يتم علاجها. وغالباً ما تؤدي نزلة البرد للشعور بالإرهاق في الجسم، مع الكحة وسيلان أو إحتقان الأنف، وقد يعاني المصاب بها بالحمى، ولكن كل الأعراض وحدّتها تختلف من حالة الى أخرى.

نصائح لعلاج نزلة البرد

- بسبب الإرهاق والتعب الشديد الذي سيسيطر على جسم المريض، من المفضّل الحصول على كميات كافية من النوم خلال الإصابة بنزلة البرد. كما من المهم البقاء في المنزل والراحة دون القيام بالأعمال الشاقة اليومية والإسترخاء.

- بالطبع يجب أخذ الأدوية التي يمكنها علاج نزلة البرد بسرعة من بينها أدوية السعال، ولكن بعد إستشارة الطبيب لمعرفة ما هي الجرعات التي عليكم تناولها خلال فترات النهار وقبل النوم. كما ومن المفضل أخذ الفيتامين سي نظراً لفعاليته الكبيرة لعلاج نزلة البرد وتعزيز مناعة الجسم لمحاربة الأمراض.

 - في حال كنتم تعانون من إحتقان او سيلان الأنف، إستخدموا البخاخات أو شرائط الأنف الطبيّة التي تخفف من هذه الأعراض المزعجة والمساعدة على الحد منها.

- بالنسبة للتغذية، عليكم التركيز على الأطعمة الغنية بالفيتامينات والزينك أيضاً. بالإضافة لإدراج الشوربات على الوجبات الغذائية خصوصاً الغداء والعشاء.

  يجب ترطيب الجسم خلال إصابتكم بنزلة البرد وذلك من خلال شرب الكثير من الماء مع العصائر الطبيعية كعصير البرتقال مثلاً، والأهم عدم التخلي عن المشروبات الدافئة منها الشاي، الينسون، الزنجبيل مع الليمون... وغيرها من المشروبات التي ترتكز على الأعشاب الطبيعية، مع التخلي عن إضافة السكر عليها.

خلطة طبيعية تساعد في علاج نزلة البرد

كلّ ما عليكم فعله هو برش القليل من قشور البرتقال في وعاء، مع ملعقة كبيرة من برش الزنجبيل الطازج. بعدها تُضاف ملعقة كبيرة من العسل الطبيعي، وتمزج المقادير مع بعضها البعض.

يمكنكم تناول ملعقة كبيرة أو أكثر من هذه الوصفة بين الوجبات الغذائية، ففعاليتها كبيرة في علاج نزلة البرد.

عن صحتي.كوم

 

 

 

 

مجموع المشاهدات: 2774 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة