الرئيسية | طب وصحة | هذه هي الفاكهة التي تحميك من الكولسيترول والجلطات القلبية

هذه هي الفاكهة التي تحميك من الكولسيترول والجلطات القلبية

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
هذه هي الفاكهة التي تحميك من الكولسيترول والجلطات القلبية
 

زيادة الكوليسترول في الدم من المشاكل الصحية التي يواجهها البعض، وبشكل خاص كبار السن، ولزيادة الكوليسترول في الدم مضاعفات خطيرة، كانسداد الشرايين، وما يتبعه من الإصابة بالجلطات والسكتات الدماغية والقلبية، ولذلك لابد من متابعة معدلات زيادته والتعرف على الأطعمة التي تساعد في علاج الكوليسترول، حتى يمكن السيطرة عليه في الوقت المناسب.

ماهو الكوليسترول

الكوليسترول عبارة عن مادة شمعية موجودة في الدم، تساعد الجسم في بناء الخلايا الصحية، وزيادة الكوليسترول في الدم عن معدلاته الطبيعية يؤدي إلى تكون ترسبات دهنية في الأوعية الدموية، الأمر الذي يؤدي إلى صعوبة تدفق الدم في الشرايين، مما يؤدي في النهاية إلى تشكل الجلطات، التي تسبب الإصابة بالنوبات القلبية والسكتات الدماغية.

علاج الكوليسترول

يرتبط علاج الكوليسترول بشكل مباشر بالأطعمة التي نتناولها، فيمكن من خلال النظام الغذائي المتبع علاج الكولسترول، وخفض معدلاته المرتفعة بالدم.

وأكد العديد من الخبراء على الارتباط الوثيق بين صحة الأمعاء ومستويات الكوليسترول، إذ نظرت الدراسة في البكتيريا الموجودة في الأمعاء وتأثيرها على الكوليسترول ووجدت واحدة من أفضل الفواكه التي ينصح بشدة بإضافتها إلى نظامك الغذائي لخفض مستويات الكوليسترول في الدم.

أطعمة تساعد في خفض الكوليسترول

أظهرت دراسة جديدة أن فواكه معينة يمكن أن تزيد بشكل كبير من تنوع البكتيريا في الأمعاء، مما يساعد أيضًا على خفض الكوليسترول، حسبما ذكر موقع "ميديك فوروم".

وجدت دراسة بقيادة الباحث تشاوبينا لي في جامعة كاليفورنيا أن العنب يساعد في خفض مستويات الكوليسترول في الدم.

عن موقع فيتو

 
مجموع المشاهدات: 4928 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة