الرئيسية | طب وصحة | علاج مناعي يعتمد على الحقن الأنفي يقلل وفيات كورونا

علاج مناعي يعتمد على الحقن الأنفي يقلل وفيات كورونا

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
صورة من الارشيف صورة من الارشيف
 

يحظى علاج مناعي يعتمد على الحقن الأنفي لبكتيريا ميتة (يطلق عليه MV130)، بفعالية كبيرة في تقليل الوفيات الناجمة عن فيروس كورونا المستجد، كما يعزز من قدرة اللقاحات المضادة لكورونا.

وتم التحقق من هذه النتائج -على الحيوانات في الوقت الحالي- من قبل فريق من العلماء الإسبان، الذين أظهروا بهذه النتائج أنه يمكن تحسين فعالية اللقاحات والاستجابة المناعية لها، لا سيما في بعض شرائح السكان وأيضاً ضد المتحورات المسببة للمرض التي يمكنها أن تقلل من فعالية هذه اللقاحات، وبالتالي يساهم هذا العلاج المناعي في توفير حماية أفضل ضد كورونا.
 
وأسفرت نتائج البحث -الذي نُشر اليوم في مجلة Frontiers in Immunology- عن أدلة علمية قاطعة تشير إلى أن معدل وفيات الفئران المصابة كان أقل بشكل ملحوظ عندما تلقت هذا العلاج المناعي (MV130) قبل العدوى.
 
وشدّد المركز الوطني لأبحاث القلب والأوعية الدموية (CNIC) والمجلس الأعلى للبحث العلمي (CSIC) في إسبانيا في بيان صدر اليوم على أن وصول اللقاحات كان أفضل سلاح ضد الوباء، لكنهما أكدا الحاجة إلى أدوات فعالة وسريعة للاستجابة لظهور فيروسات جديدة، وهو أمر يمكن تحقيقه عن طريق تدريب الاستجابة المناعية.
 

وقد أظهر العلاج المناعي المكون من بكتيريا ميتة (MV130)، الذي أنتجته شركة (Inmunotek) الإسبانية هذه الفعالية في التجارب التي أجريت في مركز أبحاث صحة الحيوان التابع للمعهد الوطني للبحوث والتكنولوجيا الزراعية والغذائية في مدريد.

مجموع المشاهدات: 1338 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة