الرئيسية | طب وصحة | هذه أبرز أعراض "أوميكرون" متحور كورونا الأخطر

هذه أبرز أعراض "أوميكرون" متحور كورونا الأخطر

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
هذه أبرز أعراض "أوميكرون" متحور كورونا الأخطر
 

رعب جديد يجتاح العالم عقب الإعلان عن متحور فيروس كورونا الجديد " بي. 1. 1. 529"، وذلك بعد أن أعلن علماء من جنوب إفريقيا عن اكتشاف المتحور الجديد من كورونا، والمعروف باسم متحور أوميكرون، والذي بدأت وزارة الصحة والسكان المصرية في إعلان تحذيرات للمواطنين حوله، وضرورة أخذ الاحتياطات اللازمة ضده، ما أثار رعب الكثيرين، وبدأت التساؤلات حول أعراض متحور أوميكرون.

وفي السطور التالية نستعرض أعراض متحور أوميكرون، وفقا لما أعلنته وكالة "سبوتنيك"، اليوم السبت، بعد أن أشارت أنه تم اكتشاف متحور أوميكرون لدى بعض المسافرين من جنوب أفريقيا في بوتسوانا وهونج كونج وإسرائيل وبلجيكا.

أعراض متحور أوميكرون

تتمثل أعراض متحور أوميكرون، والتي تم حصرها من خلال المرضى الذين تمت إصابتهم، في الإصابة بالتهاب العضلات والإرهاق لمدة يوم أو يومين مع الشعور بعدم الراحة، مع سعال خفيف، ولم تقترن الأعراض التي تم إعلانها بفقدان حاسة التذوق أو الشم، وذلك وفقا لما أعلنته اليوم وكالة "سبوتنيك" الروسية.

المتحور ضمن قائمة المتغيرات المثيرة للقلق

وكانت منظمة الصحة العالمية قد أدرجت، مساء أمس الجمعة، المتحور الجديد من فيروس كورونا المكتشف في جنوب أفريقيا ودول أخرى، ضمن قائمة "المتغيرات المثيرة للقلق".

والمقصود بتعبير "المتغيرات المثيرة للقلق"؛ أنها أكثر قابلية للانتقال أو أكثر ضراوة أو لديها قدرة أكبر في التغلب على تدابير الصحة العامة، بما في ذلك اللقاحات والعلاجات.

وعلى الرغم من عدم وضوح الرؤية الكاملة حول المتحور الجديد "اوميكرون"، نظرا لأن الأبحاث تستغرق وقتا في إثبات مدى فاعلية اللقاحات من عدمها ضد هذا المتحور، إلا أنه ما تم رصده؛ أن هذا المتحور الجديد من كورونا يحتوي على "مجموعة غير عادية للغاية" من الطفرات، التي قد تساعد الفيروس على تفادي الاستجابة المناعية للجسم، في حين صرح وزير الصحة البريطاني بأن “اللقاحات المعروفة أقل فعالية ضده”.

عن موقع فيتو
مجموع المشاهدات: 25877 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (2 تعليق)

1 | باحثة مغربية في علم الامراض الفيروسية
كفى تهويلا للانفلونزا الموسمية
اكثرية من الخبراء لم تثق في هذا الخبر نظرا لمصدر اكتشاف الفيروس. فمختبرات دول افريقيا لن تستطع اكتشاف فيروس جديد نظرا لضعف امكانيتها. انها المهزلة لخدمة اجندة سياسية و سياسة حل وسد لا غير. جل الفيروسات التي رصدتها المختبرات هي فيروسات موسمية يتعايش معها الانسان. اذا لماذا هذا التهويل يا ترى؟
مقبول مرفوض
0
2021/11/28 - 06:19
2 | بِسْم الله الرحمن الرحيم
(ويمكرون ويمكر الله والله خير الماكرين) صدق الله العظيم
بالدعاية الرخيصة المجانية يخوفون ناس ويرعبونهم بدون وجه حق بإنعدام أي إكتشاف بسند علمي عالمي معترف به، وسبل معالجته والقضاء على هذه الجائحة بنوع من الحكمة والرزانة والتعقل. لا بقطع الطرقات ولا بإتلاف المعدات لأصحاب المخالفات ومنع المواطن من حقه في الحلاقة والنظافة بإغلاقهما أماكن التحميم للمعوزين والمرتفقين وإغلاق المقاهي والمساجد، في العديد من المناسبات، ومن كر وفر، إنه جهل عقيم ضرب عقول الأغبياء الفظ الإرتجالي جزئيا قاب قوسين أو أدنى من الإنعدامية. ومن وراء القصد وهو سبحانه وتعالى يهدي السبيل.
مقبول مرفوض
-1
2021/11/28 - 06:40
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة