الرئيسية | طب وصحة | الأرجنتين ترصد أول إصابة بمتحور أوميكرون

الأرجنتين ترصد أول إصابة بمتحور أوميكرون

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
الأرجنتين ترصد أول إصابة بمتحور أوميكرون
 

أكدت الأرجنتين أول حالة إصابة بمتحور أوميكرون الجديد من (كوفيد-19) لرجل يبلغ من العمر 38 عاماً، مقيم في مقاطعة سان لويس، عاد من "فعالية عمل" في جنوب أفريقيا يوم 30 نوفمبر (تشرين الثاني)، وفقاً لما ذكرته مصادر رسمية.

وعرضت وزارة الصحة الأرجنتينية تفاصيل الحالة في بيان لها أمس الأحد، وأعلنت تعزيز المراقبة الطبية وتدابير الوقاية بالبلاد لتحقيق "الهدف الوبائي" المتمثل في "احتواء وتأخير الانتشار المحتمل لمتحورات جديدة مثيرة للقلق" فضلاً عن زيادة وتيرة حملة التطعيم.

ووفقا للبيان الذي تم إصداره أمس، حصل المسافر على التطعيم الكامل وأصيب بـ (كوفيد-19) في مارس (آذار) 2021، وأجرى اختبار (PCR) قبل رحلة العودة إلى الأرجنتين -التي وصل إليها بعد ترانزيت في الولايات المتحدة- وكانت النتيجة سلبية.

وعند وصوله إلى الدولة الأمريكية الجنوبية، خضع لاختبار مستضد في المطار الدولي في مدينة إيزيزا في بوينوس آيرس، وجاءت النتيجة سلبية.

وخضع لاختبار مستضد جديد و(PCR) وكان كلاهما إيجابي، وبعد ذلك، عند دراسة العينة، تم الحصول على نتائج متوافقة مع متحور أوميكرون أو ألفا".

وفيما يتعلق بمتحور أوميكرون الجديد، أعلنت الحكومة الأرجنتينية منذ أيام أنه يجب على كل شخص زار أفريقيا خلال الأسبوعين الماضيين عزل نفسه وإجراء اختبار (PCR) للحصول على موافقة طبية للخروج من العزل الذاتي، كما قررت في الوقت نفسه تعليق النقل الجوي والبحري المباشر مع قارة أفريقيا.

وسجلت الأرجنتين الأحد 1.294 حالة إصابة جديدة بكورونا، ليرتفع إجمالي عدد الحالات الإيجابية إلى 5.340.676 منذ بداية الوباء، بينما ارتفع عدد الوفيات إلى 116.646 حالة.

وسجلت الأرجنتين رقماً قياسياً يومياً في 27 مايو (أيار) الماضي، حيث تم الإبلاغ عن 41.080 حالة إصابة، في حين تم التحقق من أعلى عدد للوفيات في يوم واحد في 22 يونيو (حزيران)، بـ 792 حالة وفاة.

مجموع المشاهدات: 1303 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة