الرئيسية | طب وصحة | أهم 8 مشروبات للتدفئة وتقوية المناعة في فصل الشتاء

أهم 8 مشروبات للتدفئة وتقوية المناعة في فصل الشتاء

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
أهم 8 مشروبات للتدفئة وتقوية المناعة في فصل الشتاء
 

المشروبات العشبية  تحتوي على مضادات أكسدة وفيتامينات تقوي المناعة، وتمنح الدفء وتعد هي الحل الأمثل لتناولها لمواجهة هذا الطقس السيء المحمل بالأتربة والرمال، إلى جانب انخفاض درجات الحرارة بشكل ملحوظ.

مشروبات تمنحك الدفء 

وقدم خبير التداوي بالأعشاب محمد سلام، أفضل وأقوى مجموعة من المشروبات العشبية، والتي يمكنك صنعها لأفراد أسرتك اليوم؛ لتمنحهم الدفء، مع تقوية الجهاز المناعي، وحمايتهم من آثار التعرض للعاصفة الترابية.

الشاي الأخضر 

يحتوي الشاي الأخضر على مضادات أكسدة قوية، تلعب دورا في تحقيق الراحة والاسترخاء، إلى جانب الأحماض الأمينية التي يعزز إفرازها في الجسم، والتي تمنح الجسم الهدوء والاسترخاء، كما أنها تقوي المناعة.

اللبن الحليب

حاولي أن تنهي يومك بكوب من اللبن الحليب الدافيء، لأنه يعزز مركب "السيروتونين" في الدم، وهذا المركب يمنحك الشعور بالسعادة ويحسن للمزاج ويمنحك الشعور بالاسترخاء، ويقلل الشعور بالإجهاد الذي واجهته طوال اليوم.

عصير البرتقال 

يحتوي عصير البرتقال على فيتامين C، الذي يعزز مناعة الجسم، ويعمل على خفض إنتاج الجسم لهرمونات التوتر، لذلك فهو يحد من التوتر، إلى جانب أنه يخلص الجسم من السموم ويطهر المعدة والجلد. 

البابونج

يعد البابونج من المشروبات العشبية التي لها مفعول السحر في تقليل الإجهاد والتوتر، فلتقدميه لأفراد أسرتك قبل النوم مباشرة لينعموا بنوم هاديء وعميق، كما أنه سيجعلك في اليوم التالي مفعمين بالحيوية والنشاط.

مشروب الزنجبيل

يساعد على تسريع عملية حرق السعرات الحرارية للجسم، كما أنه يساعد على خفض مستويات الكوليسترول في الدم، ويوفر الفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة، إلى جانب أنه يمد الجسم بالدفء والطاقة، ويقوي الجهاز المناعي.

القرفة

توفر القرفة للجسم الفيتامينات والمعادن والسكر والمواد المضادة للأكسدة، ويمكن إضافة كميات صغيرة من القرفة إلى القهوة، أو تناولها كمشروب، لتمنحك الدفء والطاقة في ليالي الشتاء الباردة.

العسل على الريق

امنحي أبنائك ملعقة كبيرة من العسل على الريق، فهو يخلص من أي التهابات في الحلق، وكذلك من السعال، كما يمكنك إضافته لكوب الشاي أو العصير الطبيعي، لأنه كذلك يمنح الجسم الطاقة التي تمنحه الدفء، كما أنه سهل الهضم، مما يساعد في وصوله إلى مجرى الدم بسرعة.

كما أن العسل يقوي الجهاز المناعي، ويعزز عمله بكفاءة، لمكافحة الفيروسات.

طريقة عمل حمص الشام

طريقة عمل بودرة السحلب في المنزل

الشوفان باللبن

أول وأهم طبق لابد أن تقدميه لأبنائك في وجبة الإفطار، هو الشوفان باللبن الدافئ، فهو وجبة متكاملة غنية بالألياف والكربوهيدرات المفيدة، وهو ما يحتاجه الجسم للحصول على الطاقة التي تمنحه الدفء.

عن موقع فيتو

 
مجموع المشاهدات: 3901 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة