الرئيسية | طب وصحة | دراسة جنوب أفريقية: الجرعات التعزيزية للقاحات لا تمنع الإصابة بأوميكرون

دراسة جنوب أفريقية: الجرعات التعزيزية للقاحات لا تمنع الإصابة بأوميكرون

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
دراسة جنوب أفريقية: الجرعات التعزيزية للقاحات لا تمنع الإصابة بأوميكرون
 

ذكر باحثون من جنوب أفريقيا، في أول دراسة من نوعها، أن الجرعات التعزيزية بلقاحات الحمض النووي الريبوزي المرسال مثل المصنعة من جانب شركة فايزر وبيونتيك فشلت في منع الإصابة بمتحور أوميكرون من فيروس كورونا ، بحسب وكالة بلومبرج للأنباء.

وقال الباحثون ،الذي أقرت جامعتا كيب تاون وستالينبوش بجنوب أفريقيا، في بحثهم الذي نشر في مجلة لانست أمس الثلاثاء ، إن سبعة زوار ألمان في كيب تاون أصيبوا بما يطلق عليه إصابات كورونا، الطفرة بين أواخر نوفمبر (تشرين الثاني) وأوائل ديسمبر (كانون الأول) العام الماضي رغم تلقيهم الجرعات العزيزية.

وتضيف النتائج للدليل على قدرة أوميكرون على التهرب من الأجسام المضادة التي تولدها لقاحات كورونا، ويبدو أن عوامل وقاية أخرى مثل خلايا تي تكافح السلالة، وحتى الآن فإن بيانات المستشفيات والوفيات تشير إلى أنه أقل حدة من متغير دلتا.  

ودفع الانتشار العالمي السريع لأوميكرون الذي تم التعرف عليه لأول مرة في بوتسوانا وجنوب أفريقيا في أواخر نوفمبر (تشرين الثاني) الماضي، دولاً مثل المملكة المتحدة والولايات المتحد وجنوب أفريقيا إلى تكثيف البرامج التعزيزية أو تطبيقها. غير أن البحث الأحد يشير إلى أنه قد لا يكون للخطة سوى أثر محدود.

مجموع المشاهدات: 2873 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة