الرئيسية | طب وصحة | 3 أطعمة تزيد التركيز قدمها لأبنائك طوال الامتحانات

3 أطعمة تزيد التركيز قدمها لأبنائك طوال الامتحانات

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
3 أطعمة تزيد التركيز قدمها لأبنائك طوال الامتحانات
 

بدأ ماراثون الامتحانات، وتحاول كل أم خلال الامتحانات، أن تقدم لأبنائها أفضل الاطعمة التي يمكنها أن تمنحهم القوة والحيوية، وتساعدهم على التركيز وتذكر المعلومات، حتى يمكنهم تحصيل دروسهم، وحل الامتحانات بالمزيد من التركيز، وبأقل نسب من الخطأ.

أطعمة تزيد التركيز

وتؤكد دكتورة هدى مدحت أخصائية التغذية العلاجية، أن هناك العديد من الدراسات التي أثبتت أن هناك أنواعا من الأطعمة ضرورية لزيادة التركيز ومهمة لبناء العقل، وهو ما تستعرضه في السطور التالية، لتقدمه كل أم لأبنائها بانتظام، طوال فترة الامتحانات.

البيض

تحتاج أدمغتنا إلى فيتامين B12 المهم للخلايا العصبية، حيث يسبب نقصه الاكتئاب وانخفاض المعرفية، إضافة إلى حمض الفوليك الذى يحافظ على ما يسمى بالمصانع العصبية، واليود الضرورى لوظائف الغدة الدرقية الذى يؤدى أى خلل إلى زيادة الوزن الخمول، والاكتئاب، إلى جانب فيتامين (د) الذى يؤدى انخفاضه إلى الإصابة بالخرف والاكتئاب ومرض باركنسون، وكل هذه المواد موجودة فى البيض.

العسل

بجانب احتوائه على نسبة عالية من الجلوكوز، فإنه يحتوى أيضا على فيتامين A، B1، B2، ومعادن (الكالسيوم والحديد والمغنيسيوم) والعسل يحتوى أيضا على مضادات حيوية وأحماض عضوية مختلفة، ولهذا السبب ينصح أن تستهلك أهمية تناول ملعقتين صغيرتين من العسل ثلاث مرات فى اليوم للحفاظ على صحة الجهاز الهضمى، كذلك من المفيد شرب ملعقة من العسل الطبيعى قبل النوم فهذا يزيد من أداء الدماغ.

الموز

غنى بفيتامين B6، وحمض الفوليك الجيد للدماغ الذى يعزز الذكاء. وفيتامينات B تساعد على تهدئة الجهاز العصبى، كما أنها تحتوى على البوتاسيوم.

وأظهرت الدراسات أن الفاكهة المكتظة بالبوتاسيوم يمكن أن تساعد التلاميذ على التعلم وعلى زيادة الانتباه، والموز يحتوى على الألياف التى تزيل السموم الموجودة فى الجسم والدماغ التى تسبب الضباب الدماغى، ومن فوائده العلاجية أنه يقضى على الإمساك.

السمك

مصدر مهم للسعادة، فالدراسات كشفت أن الناس فى البلدان ذات الاستهلاك الأعلى للأسماك لديها أدنى معدلات من الاكتئاب، والهوس الاكتئابى، والاكتئاب بعد الولادة والاضطرابات العاطفية الموسمية، وذلك بسبب ما بالأسماك من مستويات عالية من الأحماض الدهنية أوميجا 3 A.

عن موقع فيتو
مجموع المشاهدات: 2658 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة