الرئيسية | طب وصحة | جرعة رابعة من لقاح كورونا باتت على الأبواب والدكتور "حمضي" يؤكد لـ"أخبارنا": من حق الفئات الهشة أن تَستفيد منها

جرعة رابعة من لقاح كورونا باتت على الأبواب والدكتور "حمضي" يؤكد لـ"أخبارنا": من حق الفئات الهشة أن تَستفيد منها

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
جرعة رابعة من لقاح كورونا باتت على الأبواب والدكتور "حمضي" يؤكد لـ"أخبارنا": من حق الفئات الهشة أن تَستفيد منها
 

أخبارنا المغربية- ياسين أوشن

يرى الطيب حمضي، طبيب باحث في السياسات والنظم الصحية، أن الفئات الهشة التي تجاوز عمرها 80 سنة، والتي تعاني من أمراض مزمنة، من حقها أن تستفيد من الجرعة الرابعة (المعززة الثانية).

وزاد حمضي، وفق تسجيل صوتي توصل به موقع "أخبارنا"، أن الفئة الأخيرة بحكم وضعها الصحي معرضة للخطر، مستحضرا دراسات بيّنت أن الجرعة الرابعة تحمي بنسبة ما بين 80 و90 في المائة من يتم تطعيمهم بها من الفئات الأكثر هشاشة.

الطبيب الباحث في السياسات والنظم الصحية أورد أنه ينبغي أن يفتح الباب أمام الراغبين في التطعيم بالجرعة المعززة الثانية؛ لا أن يواجَهوا بكون الأولوية لمن سيستفيدون من الجرعة الثالثة أولا.

ودعا حمضي إلى الانتباه من الأماكن المغلفة والتجمعات الكبرى، عبر تجنبها قدر الإمكان وعدم الإطالة فيها، علاوة على ارتداء الكمامات خلال التنقل لاسيما لدى الفئات الهشة، لافتا إلى أن المواظبة على ارتدائها يسهم في التقليل من نسبة انتشار الفيروس الذي يستهدف الفئات الأكثر هشاشة.

مجموع المشاهدات: 8107 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (4 تعليق)

1 | عز
ابحث عن الاهم
هدا التفكير هش بحد داته انا انصح السيد حمضي وكل من وراءه او امامه ان يبدع لنا في اشياء تنفع الوطن والمواطنين لان موضوع التلقيح اصبح مبتدل
مقبول مرفوض
14
2022/06/28 - 10:31
2 | driss
النظم الصحية ..
وماذا عن باقي العلاجات الأخرى التي تعرف مشاكل في الموعد والتكفل ؟ أليس من حق هاته الفئات الهشة أن تستفيد من العلاجات بقدر إستفادتها من الجرعة الرابعة ايها الطبيب المحترم .
مقبول مرفوض
2
2022/06/28 - 11:17
3 | السابع
الصحة العامة
برنامج الدكتور محمد الفايد العالم المغربي الجليل : رياضة حجامة صوم او جوع بروبوليس غذاء الملكات اوميغا 3 بروبيوتيك مشروب ليلي دافئ نموذج كمون صوفي مع زعتر او كامون. الله يشافي الجميع ويحفظ البلاد و العباد
مقبول مرفوض
13
2022/06/29 - 12:17
4 | ولدزعير
الجرعة الرابعة باتت وشيكة بالمغرب
سبحان الله حياة المغاربة اصبحت بيد اطباء لا تخصص لهم.واش طبيب الطب العام يقرر في مستقبل الشعب المغربي
مقبول مرفوض
0
2022/06/29 - 09:37
المجموع: 4 | عرض: 1 - 4

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة