الرئيسية | طب وصحة | هذه أطعمة تقوي الأعصاب وتزيد تركيزك وتشحن طاقتك

هذه أطعمة تقوي الأعصاب وتزيد تركيزك وتشحن طاقتك

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
هذه أطعمة تقوي الأعصاب وتزيد تركيزك وتشحن طاقتك
 

مشاكل الجهاز العصبي، وكذلك ضعف الاعصاب، أو اصابتها بالالتهابات، كلها مشاكل تحتاج إلى فترات علاج طويلة، وهناك مجموعة من فيتامينات الأعصاب وهي مجموعة فيتامين "ب المركب"، والتي تعد من أهم مجموعات الفيتامينات للجسم، لأنها تقوي الأعصاب، وتزيد من قوة تركيزك، وزيادة مستويات طاقة الجسم، إلى جانب أنها تعمل على زيادة معدلات حرق الجسم للسعرات الحرارية.

أطعمة لتقوية الاعصاب

وتستعرض دكتورة تيفني ريفورد استشاري التغذية العلاجية أهم اطعمة تقوي الأعصاب، والتي تحتوي على مجموعة فيتامينات "ب المركب"

عين الجمل

يحتوي على نسب مرتفعة من فيتامين B5، فيتامين B1 (الثيامين)، فيتامين B6، كما أن هذه المكسرات مصدر طبيعي للميلاتونين الذي يساعد على تحسين المزاج، وزيادة الطاقة، وتحسين الذاكرة ووظائف الإدراك، وتقوية الأعصاب.

الموز

يعد الموز من الفواكه الغنية بفيتامين B ، وهو مصدر ممتاز لفيتامين B5 وفيتامين B6. وعلاوة على ذلك يحتوي على نسبة مرتفعة في فيتامين C والألياف والبوتاسيوم، مما يجعله يقوي الأعصاب، ويتغلب على التوتر، ويزيد من تركيزك، ويعزز مستويات الطاقة.

الكاجو

من المكسرات التي تحتوي على نسب وفيرة في فيتامين B3 (النياسين)، فيتامين B1 (الثيامين)، فيتامين B6، فحفنة من الكاجو تمدك بالطاقة، وتقوي الأعصاب، وتمنحك التركيز.

اللوز

يحتوي اللوز على نسبة عالية من فيتامينات الأعصاب، مثل؛ فيتامين B2 (ريبوفلافين)، وفيتامين B1 (الثيامين)، فيتامين B5، فيتامين B3 (النياسين)، وفيتامين B9 (حمض الفوليك)، وفيتامين B6، كما أنه يحتوي على فيتامين E والمغنيسيوم، والحديد، والبروتين، كما أنه مصدر ممتاز لفيتامين B6 وفيتامين B12.

البروكلي

  البروكلي يحتوي على البوتاسيوم والمغنيسيوم، وكلاهما من العناصر التي تحافظ على سلامة الجهاز العصبي، وتقوي الاعصاب.

الأسماك

يوجد فيتامين ب12 في الكثير من المنتجات البحرية، مثل سمك السلمون المدخن، والرنجة والتونة والسردين المعلب.الكابورياهذه المأكولات البحرية تحتوي على الكثير من فيتامين ب12.

منتجات الصويا

تعتبر منتجات الصويا من المصادر الجيدة والغنية بفيتامين ب12.

اللحم الأحمر

مصدر غني لهذا الفيتامين.اللبن والزبادي الحليب كامل الدسم هو خيار جيد لفيتامين ب12، كذلك اللبن الزبادي.الجبن هناك نحو 12 نوعا من الجبن كلها غنية بفيتامين ب12، وتشير الدراسات إلى أن معظم الأجبان تعد مصدرا مناسبا لتوفير ما يحتاجه الجسم في اليوم من فيتامين ب12.

عن موقع فيتو

 

مجموع المشاهدات: 2608 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة