الرئيسية | طب وصحة | أمازون تشارك في تجربة سريرية لتطوير لقاح ضد السرطان

أمازون تشارك في تجربة سريرية لتطوير لقاح ضد السرطان

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
أمازون تشارك في تجربة سريرية لتطوير لقاح ضد السرطان
 

تشارك مجموعة أمازون في تجربة سريرية على لقاح ضد سرطان الثدي والجلد، بالتعاون مع مركز بحوث في علم الأمراض السرطانية في سياتل بولاية واشنطن الأمريكية، وفق وثيقة تنظيمية نشرها موقع حكومي أمريكي.

ويعود أول إشعار بشأن هذه التجربة التي كشف عنها أخيراً موقع "بزنس إنسايدر"، إلى أكتوبر (تشرين الأول) الماضي.

وتنص الوثيقة على أن البحوث التي لن تشمل سوى مجموعة ضيقة من 20 شخصاً، ستنتهي في نوفمبر (تشرين الثاني) 2023 وسيجريها مركز "فريد هاتشينسون كانسر سنتر".

ويستخدم اللقاح جزيئات معروفة باسم ببتيدات المستضدات الجديدة، تقدم علاجاً أكثر ملاءمة للحالات الفردية للمصابين بالأمراض السرطانية.

وأوضحت المجموعة لقناة "سي إن بي سي" الأمريكية أنها تقدم في إطار هذه الشراكة "خبرتها العلمية" خصوصاً على صعيد "التلقين الآلي".

وأوضح ناطق باسم "أمازون" للقناة أن هذا المسار "سيكون طويلاً وسيمتد على سنوات عدة"، مضيفاً "إذا ما تقدم الأمر أكثر، سنكون منفتحين على العمل مع منظمات أخرى قد تبدي اهتماماً لذلك في مجال الصحة وعلوم الحياة".

وبعد انطلاقتها عام 1994 كمكتبة إلكترونية، لم تكف "أمازون" عن توسيع أنشطتها إلى مجالات عدة، تشمل شبكات المتاجر الكبرى "هول فودز" وخدمات البث التدفقي "برايم فيديو"، مروراً بالحوسبة السحابية.

وعام 2020، خاضت المجموعة العملاقة التي تتخذ مقراً لها في مدينة سياتل، غمار توصيل الأودية بموجب وصفات طبية عبر منصتها "أمازون فارماسي".

مجموع المشاهدات: 2471 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة