الرئيسية | طب وصحة | أخطر بكثير من "كورونا".. فيروس مرعب مصدره الخفافيش الإفريقية قد يقتل ثلث المصابين به وهذه هي أعراضه

أخطر بكثير من "كورونا".. فيروس مرعب مصدره الخفافيش الإفريقية قد يقتل ثلث المصابين به وهذه هي أعراضه

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
أخطر بكثير من "كورونا".. فيروس مرعب مصدره الخفافيش الإفريقية قد يقتل ثلث المصابين به وهذه هي أعراضه
 

كشفت تقارير طبية حديثة عثور مجموعة من العلماء على فيروس جديد كامن في الخفافيش، وتبين لهم أنه من الممكن أن يتسبب بأمراض قد تكون قاتلة للبشر، لكنهم لم يتأكدوا من ذلك حتى الآن بالدليل القاطع، كما وجدوا أن مسببات الأمراض المماثلة تقتل واحداً من كل ثلاثة أشخاص يُصابون بها.

وحسب ما نشرته صحف بريطانية، فقد تم العثور على الفيروس الذي أطلق عليه العلماء اسم "Kiwira" في الخفافيش حرة الذيل في تنزانيا وجمهورية الكونغو الديمقراطية.

وقال العلماء إنه "لا يوجد حالياً أي دليل يثبت أن فيروس كيويرا يمكن أن يشكل تهديداً للبشر، لكن الباحثين يجرون دراسات متابعة".

ووفقا لذات المصادر، فإن هذا الفيروس الجديد المكتشف ينتمي إلى عائلة فيروسات "هانتا" التي عادة ما توجد في القوارض وتنتشر إلى البشر من خلال ملامسة الحيوانات المصابة، وهو مرض يمكن أن يتسبب فيه الفيروس في قتل ما يصل إلى ثلث المصابين به.

ويمكن أن تؤدي مجموعة الفيروسات إلى ظهور أعراض خفيفة تشبه أعراض الأنفلونزا، ولكنها تؤدي أيضاً إلى حدوث نزيف مفرط وفشل كلوي.

وحذر الباحثون من أن هذا النوع معروف بأنه يعشش داخل المساكن البشرية وحولها لذا يجب مراعاة الانتشار المحتمل لفيروس كيويرا على البشر.

وفي حين لم يتم رصد أي حالات إصابة بالناس حتى الآن، قال الباحثون إن فيروس "هانتا غالباً ما يتسبب في ظهور أعراض عامة تشبه الحمى، لذا قد يكون من الصعب اكتشافها.

مجموع المشاهدات: 21236 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة