الرئيسية | طب وصحة | 50 في المئة من الأطفال الأمريكيين لا يتناولون حبة من الخضر يومياً

50 في المئة من الأطفال الأمريكيين لا يتناولون حبة من الخضر يومياً

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
صورة تعبيرية من الارشيف صورة تعبيرية من الارشيف
 


يمتنع طفل أمريكي من كل اثنين عن تناول حبة واحدة من الخضر أقلّه يومياً، وهي الكمية الموصى بها للحفاظ على صحة جيدة، على ما أظهرت دراسة نشرت نتائجها أمس الخميس.
وأتت النتائج المرتبطة بتناول الخضر أفضل من تلك الخاصة بالفاكهة، إذ بيّنت الدراسة أنّ طفلاً واحداً من كل ثلاثة (32%) لا يأكل حبة من الفاكهة أقلّه يومياً.


وأتت هذه الأرقام التقديرية نتيجة استطلاع تسلّمه بين يونيو (حزيران) 2021 ويناير (كانون الثاني) 2022، آباء نحو 18300 طفل تراوح أعمارهم بين السنة والخمس سنوات. وتولّت نشر النتائج مراكز مكافحة الأمراض والوقاية منها (سي دي سي)، وهي أهم هيئة صحية اتحادية في البلاد.
وأظهرت الدراسة أيضاً أنّ 57% من الأطفال تناولوا مشروباً يحتوي على سكّر مضاف مرة واحدة أقلّه خلال الأسبوع الذي سبق الاستطلاع.
وأشارت مراكز "سي دي سي" إلى أنّ الأطفال بحاجة إلى عناصر غذائية معيّنة لنموّهم، والتي يمكن أن توفّرها الفاكهة والخضر. وتزيد السكريات المُضافة إليها من مخاطر الإصابة بالبدانة وتسوّس الأسنان والسكري وأمراض القلب والأوعية الدموية.
إلى ذلك، أشارت الدراسة إلى أنّ النتائج أتت مختلفة بين الولايات، ففي فيرمونت مثلاً، وحدهم 30% من الأطفال الذين تراوح أعمارهم بين السنة والخمس سنوات لم يتناولوا حبة من الخضر أقلّه يومياً خلال الأسبوع الذي سبق الاستطلاع، بينما بلغت هذه النسبة 65% في لويزيانا.
وأتت نسبة الأطفال الذين لا يتناولون حبة من الخضر وأخرى من الفاكهة يومياً أعلى لدى الأطفال ذوي البشرة السوداء منها لدى البيض، وكانت أعلى كذلك لدى أولئك الذين يعيشون في منازل فقيرة ولا تُتاح لهم كميات كبيرة من الاطعمة.

مجموع المشاهدات: 3539 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة