الرئيسية | طب وصحة | الصحة العالمية تهدف إلى خفض استهلاك الصوديوم بنسبة 30% بحلول 2025

الصحة العالمية تهدف إلى خفض استهلاك الصوديوم بنسبة 30% بحلول 2025

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
الصحة العالمية تهدف إلى خفض استهلاك الصوديوم بنسبة 30% بحلول 2025
 

قالت منظمة الصحة العالمية، اليوم الخميس، إن العالم لن يحقق على الأرجح الهدف العالمي بخفض استهلاك الصوديوم بنسبة 30% بحلول 2025، وألقت باللائمة على تقاعس الحكومات، بحسب وكالة بلومبرغ للأنباء.

وقالت الصحة العالمية في تقرير اليوم، إن 3% فقط من سكان العالم محميون بالسياسات الإلزامية لخفض الصوديوم، بينما ثلاثة أرباع الدول الأعضاء بمنظمة الصحة العالمية -من بينهم بريطانيا- فشلوا في التنفيذ الكامل لمثل تلك التوجيهات.  


وفي حين أن الصوديوم عنصر غذائي ضروري يوجد في ملح الطعام، فإن تناول الكثير منه يزيد خطر أمراض القلب والسكتة الدماغية والوفاة المبكرة. ودعت منظمة الصحة العالمية دولها الأعضاء البالغ عددها 194 إلى سن سياسات لخفض استهلاك الصوديوم بدون تأجيل، وقدرت أن السياسات الفعالة من حيث التكلفة يمكن أن تنقذ سبعة ملايين روح عالمياً بحلول 2030.
وقال فرانسيسكو برانكا، مدير قسم التغذية من أجل الصحة والتنمية بمنظمة الصحة العالمية "لا يمكن أن نخفق في الوصول لهدف الصحة العامة هذا الذي يمكن تحقيقه وذي التكلفة المعقولة".
وهناك تسع دول فقط حالياً لديها حزمة شاملة للسياسات التي يُنصح بها.
يشار إلى أن المتوسط العالمي للفرد من استهلاك الملح هي 10.8 غرام في اليوم، أي أكثر من ضعف ما توصي به منظمة الصحة العالمية ويبلغ أقل من خمسة جرامات.

 

مجموع المشاهدات: 2119 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة

أقلام حرة