الرئيسية | طب وصحة | المزيد من المغنيسيوم في الطعام يُحسن صحة الدماغ مع التقدم في العمر

المزيد من المغنيسيوم في الطعام يُحسن صحة الدماغ مع التقدم في العمر

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
المزيد من المغنيسيوم في الطعام يُحسن صحة الدماغ مع التقدم في العمر
 

يُحسن المزيد من المغنيسيوم في الطعام صحة الدماغ مع التقدم في العمر، وفقً بحث لعلماء من مختبر التصوير العصبي والدماغ في الجامعة الوطنية الأسترالية.

وقالت الدكتورة خولة العتيق، الباحثة الرئيسية: "تظهر دراستنا أن زيادة بـ 41% في تناول المغنيسيوم يمكن أن تخفض تقلص  الدماغ  بسبب العمر، والذي يرتبط بوظيفة إدراك أفضل ويقلل خطر الإصابة بالخرف، أو يؤخرها". 

ووجد الباحثون أن زيادة الأطعمة الغنية بالمغنيسيوم مثل السبانخ، والمكسرات يمكن أن تساعد في تقليل خطر الإصابة بالخرف، وهو السبب الرئيسي الثاني للوفاة في أستراليا، وسابع أسباب الوفاة في العالم.

وشملت الدراسة أكثر من 6 آلاف شخص، بين 40 و73 عاماً، ووجدت أن بين الذين يستهلكون أكثر من 550 ملغ من المغنيسيوم يومياً، يصغر عمر الدماغ بحوالي عام واحد، عند بلوغ 55 عاماً، مقارنة مع الذي يتناول المغنيسيوم بمعدل حوالي 350 ملغ في اليوم.

وقالت العتيق: "تُظهر الدراسة أن زيادة تناول المغنيسيوم الغذائي تسهم في حماية الأعصاب في مبكر أثناء الشيخوخة، وقد تبدأ الآثار الوقائية في الأربعينيات من العمر، و حتى قبل ذلك".

ويوجد المغنيسيوم بوفرة في الشوكولا الداكنة، والأفوكادو، والمكسرات، والبقول، والحبوب الكاملة، والصويا، والبذور، والأسماك الدهنية والموز، والسبانخ.

مجموع المشاهدات: 2485 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة