الرئيسية | طب وصحة | دراسة: إعطاء المضادات الحيوية للمصابين بعدوى فيروسية حادة في الجهاز التنفسي لا جدوى له

دراسة: إعطاء المضادات الحيوية للمصابين بعدوى فيروسية حادة في الجهاز التنفسي لا جدوى له

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
دراسة:  إعطاء المضادات الحيوية للمصابين بعدوى فيروسية حادة في الجهاز التنفسي لا جدوى له
 


اقترح بحث نروجي جديد عدم جدوى المضادات الحيوية التي تُعطى لمعظم المرضى الذين يدخلون المستشفى مصابين بعدوى فيروسية حادة في الجهاز التنفسي.

ومن المقرر مناقشة البحث خلال المؤتمر الأوروبي لعلم الأحياء الدقيقة والأمراض المعدية، الذي سينعقد في كوبنهاغن بين 15 و18 إبريل (نيسان) المقبل.

وقالت الدكتورة ماغريت جارلسداتر هوفيند من جامعة أوسلو: "إن الخوف من العدوى البكتيرية قد يكون مبالغاً فيه، وإنه يمكن حجب المضادات الحيوية بأمان في حالة معظم مرضى العدوى الفيروسية في الجهاز التنفسي الذين يحتاجون إلى استشفاء".

ووفق موقع "مديكال إكسبريس"، من غير المرجح أن تقلل المضادات الحيوية في هذه الحالة من خطر الوفاة في غضون 30 يوماً، وهذه الوصفات للأدوية غير ضرورية، وقد تساهم في زيادة مقاومة البكتريا للمضادات.

وقالت الدراسة: "تشير البيانات إلى أنه في بعض البلدان تم وصف المضادات الحيوية لحوالي 70% من مرضى كورونا، بينما كان استخدامها مبرراً فقط في حوالي 1 من كل 10 حالات".

وتمثل التهابات الجهاز التنفسي حوالي 10% من عبء المرض العالمي، وهي السبب الأكثر شيوعاً لوصف المضادات الحيوية، في حين لا تتطلب العديد من الأنواع الفيروسية المضادات الحيوية، ولا تستجيب لها.

مجموع المشاهدات: 1869 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة