الرئيسية | طب وصحة | بعد المغرب.. بنما ترخص تصنيع مشتقات القنب الهندي للاستخدام الطبي

بعد المغرب.. بنما ترخص تصنيع مشتقات القنب الهندي للاستخدام الطبي

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
بعد المغرب.. بنما ترخص تصنيع مشتقات القنب الهندي للاستخدام الطبي
 

 أعلنت الحكومة البنمية، اليوم الخميس، أنها وافقت على الترخيص لتصنيع مشتقات القنب الهندي في الاستخدامات الطبية، وذلك بعد سجال طويل بين شركات الأدوية والهيئة الرقابية ذات الصلة.

وأعلنت المديرية الوطنية للصيدلة والأدوية التابعة لوزارة الصحة البنمية، في بيان، أنها تدعو كافة شركات ومختبرات صناعة الأدوية إلى تقديم مقترحات للاستخدامات الطبية الممكنة للقنب الهندي ومشتقاته قبل الحصول على تراخيص لمباشرة الإنتاج.

ويأتي القرار بعد سجال طويل حول كيفية الحصول على التراخيص والتحديد الدقيق للمواد المصنعة من القنب الهندي ومشتقاته، بما يضمن حصر استخدامها في الأغراض الطبية.

وتنص المادة 21 من القانون رقم 242 الصادر في 13 أكتوبر 2022 على أنه يمكن التصريح بسبعة تراخيص في السنة كحد أقصى، والتي ستكون سارية لمدة عشر سنوات.

وأوضحت المديرية الحكومية أن تلقي المقترحات سيتم اعتبارا من فاتح يوليوز المقبل ولمدة 75 يوم عمل من تاريخ إعلان طلب المقترحات، بموجب مذكرة رسمية لوزارة الصحة.

وبمجرد تقديم الأطراف المهتمة لطلباتها إلى مديرية الصيدلة والأدوية، سيكون أمامها مدة أقصاها ثلاثون يوما لتحديد توافق الطلبات مع اللوائح المنصوص عليها في القانون المنظم للعملية.

مجموع المشاهدات: 2410 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة