الرئيسية | طب وصحة | العيش بأسلوب حياة متوسطي يقلل من احتمالات الوفاة المبكرة

العيش بأسلوب حياة متوسطي يقلل من احتمالات الوفاة المبكرة

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
العيش بأسلوب حياة متوسطي يقلل من احتمالات الوفاة المبكرة
 


أظهرت دراسة جديدة أن العيش بأسلوب حياة متوسطي، قد يقلل من احتمالات الوفاة المبكرة بنسبة 29%.

من المعروف منذ فترة طويلة أن النظام الغذائي للبحر الأبيض المتوسط صحي بسبب خصائصه المضادة للالتهابات، لكن دراسة جديدة تشير إلى أن تقليد عادات شعوب البحر المتوسط يزيد من متوسط العمر.

خلال الدراسة، استجوب الباحثون 110.799 شخصاً في المملكة المتحدة، تتراوح أعمارهم بين 40 و75 عاماً، حول نظامهم الغذائي وأسلوب حياتهم.

وتم تعريف أسلوب حياة البحر الأبيض المتوسط على أنه الحصول على 6 إلى 8 ساعات من النوم، والتواصل الاجتماعي مع الأصدقاء والعائلة، وعدم الجلوس لفترة طويلة، وممارسة الرياضة، وأخذ قيلولة.. كما تضمنت حمية البحر الأبيض المتوسط الكثير من الفاكهة والخضراوات والمأكولات البحرية والمكسرات، مع تناول محدود للملح.

وأظهرت النتائج أن الأشخاص الذين يتمتعون بأسلوب حياة متوسطي، أقل عرضة للوفاة المبكرة بنسبة 29%، وأقل عرضة للوفاة بالسرطان بنسبة 28%، مقارنة مع الأشخاص الذين لا يتبعون أسلوب حياة متوسطياً.

وتقول مؤلفة الدراسة، الدكتورة مرسيدس سوتوس برييتو، من جامعة مدريد المستقلة وجامعة هارفارد، إن نتائج الدراسة تشير إلى أنه من الممكن للسكان غير المتوسطيين اعتماد نظام البحر الأبيض المتوسط الغذائي، باستخدام المنتجات المتاحة محلياً واعتماد نمط الحياة المتوسطي العام، حسبما أوردت صحيفة ديلي ميل البريطانية.

مجموع المشاهدات: 2501 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة