الرئيسية | طب وصحة | باكستان تشرع في سحب دواء تسبّب في فقدان البصر لعشرات المرضى

باكستان تشرع في سحب دواء تسبّب في فقدان البصر لعشرات المرضى

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
باكستان تشرع في سحب دواء تسبّب في فقدان البصر لعشرات المرضى
 


قال وزير الصحة الباكستاني، أمس الأحد، إنه تم سحب دواء يتم تناوله عن طريق الحقن سبّب التهاباً حاداً في العين، وفقدان البصر لدى مرضى السكري في إقليم البنجاب، وأمر بإجراء تحقيق بينما تبحث الشرطة عن الموردين.

وبحسب "مديكال إكسبريس"، أفاد وزير الصحة الاتحادي نديم جان بأنه تم رفع قضية ضد الموردين الهاربين لحقن "أفاستين" المصنّعة محلياً.

وفي مؤتمر صحفي متلفز مع جان، قال وزير الصحة الإقليمي جمال ناصر، إن مرضى السكري في لاهور وكاسور ومناطق أخرى تم إعطاؤهم حقن "أفاستين" لمعالجة تلف الشبكية، إلا أن الحقن أدت إلى حدوث التهابات حادة، أدت في النهاية إلى فقدان البصر لعشرات المرضى.

وشكلت حكومة البنجاب لجنة من 5 خبراء للنظر في الأمر وتقديم تقرير خلال 3 أيام.

وقال جان إن الحكومة ستحاكم المسؤولين وستقدم للمتضررين المساعدة الطبية.

مجموع المشاهدات: 2570 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة