الرئيسية | طب وصحة | السيبو فوبيا.. تعرف على أسباب وأعراض مرض "رهاب الطعام"

السيبو فوبيا.. تعرف على أسباب وأعراض مرض "رهاب الطعام"

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
السيبو فوبيا.. تعرف على أسباب وأعراض مرض "رهاب الطعام"
 

 بعض الأشخاص يعانون الخوف من تناول الطعام، وهذا يعتبر اضطراب نفسيا يسمى "الرهاب من تناول الطعام"، أو اسمه العلمي "السيبوفوبيا".

الخوف من تناول الطعام لدي الأشخاص المصابون بالسيبوفوبيا يكون  لديهم خوف من كل الأطعمة أو طعام معين بيعنه، فبعض الأشخاص يشعرون بالخوف عند مشاهدتهم للأسماك علي سبيل المثال، والبعض الآخر يشعرون بالخوف من أي طعام ، والسبب في هذا الرهاب أو الخوف يختلف من شخص إلي آخر، علي حسب الدرجة التي يعانون منها بالمرض.
 
مرضى السيبوفوبيا أصيبوا بهذا الرهاب نتيجة لتناولهم  للطعام المطهي بطرق غير جيدة، أو شاهدوا ذبح اللحوم او الدجاج علي سبيل المثال فأدي هذا إلي عدم رغبتهم في تناول هذه الأطعمة مرة أخري،أو قد يرفض البعض تناول الطعام نتيجة لإصابته بمرض شديد بعد تناوله لأحد أنواع الطعام،  لافتا إلى أن البعض أصيبوا بهذا الإضطراب النفسي  بدون سبب واضح.
 
مرضي رهاب الطعام أو السيبوفوبيا يتعرضون للشعور بالدوخة وارتفاع ضغط الدم، وزيادة ضربات القلب، وضيق التنفس عند مشاهدتهم للطعام الذين يشعرون تجاه بالخوف، ولذا يجب علي المحاطين بهذا الشخص مراعاة هذا الأمر حتي لا يصابون بمرض سوء التغذية نتيجة لعدم تناولهم للطعام.
 
ويحث استشاريو الطب النفسي مرضي السيبوفوبيا، علي ضرورة الذهاب للطبيب النفسي وأخذ علاجات معرفية سلوكية ة للتخلص من هذا الإضطراب النفسي.

مجموع المشاهدات: 3087 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة